تخطي إلى المحتوى الرئيسي

تونس: مواجهات ليليّة في دوز بين قوات الأمن ومتظاهرين متضامنين مع احتجاج تطاوين

من مواجهات تطاوين في تونس
من مواجهات تطاوين في تونس © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دقائق

أفادت وزارة الداخلية التونسية ان مواجهات جرت ليل الثلاثاء 06/24 في مدينة دوز (جنوب) بين قوات الأمن ومئات من الشباب الذين يعبرون عن مساندتهم لاحتجاجات أخرى في مدينة بجنوب البلاد.

إعلان

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية خالد حيوني لوكالة فرانس برس أن "بضع مئات من الأشخاص" تجمعوا مع اقتراب الليل أمام مقرّات المؤسسات الأمنية واحتجوا على نقص في توزيع المياه في المنطقة.

كما عبّر المحتجون عن مساندتهم للاحتجاجات الاجتماعية التي تصاعدت وتيرتها في ولاية تطاوين (جنوب) والمطالبة بالتشغيل والزام الحكومة بتطبيق اتفاق تم توقيعه في العام 2017. وقام المحتجون بإشعال إطارات وبإلقاء الحجارة على قوات الأمن وردت الشرطة عليهم بالقاء الغاز المسيل للدموع، حسب الحيوني. وتشهد المنطقة هدوءا منذ الصباح وفقا لذات المصدر.

ونقل راديو "موزييك اف ام" أن عددا من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح كما تم تكسير زجاج سيارات أمنية. وتسجل محافظات الجنوب التونسي أعلى نسب بطالة وتعاني من التهميش ومن نقص في التنمية والبنية التحتية وكذلك من نقص فرص الاستثمار في القطاع الخاص. ومنذ ثورة 2011 التي أطاحت نظام الرئيس الأسبق الراحل زين العابدين بن علي، ظل غياب التنمية في المناطق الداخلية كبيرا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.