تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإنكليزية

صورة أسامة بن لادن في مدرجات ملعب ليدز يونايتد: ما السبب؟

صورة من كارتون لزعيم "تنظيم القاعدة" السابق أسامة بن لادن في ملعب ليدز الإنكليزي يوم 24 يونيو 2020
صورة من كارتون لزعيم "تنظيم القاعدة" السابق أسامة بن لادن في ملعب ليدز الإنكليزي يوم 24 يونيو 2020 © (الصورة من فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أزال نادي ليدز يونايتد الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية في انكلترا مجسّما من كرتون لزعيم "تنظيم القاعدة" السابق أسامة بن لادن، وضع عن طريق الخطأ في مدرجات ملعبه الى جانب صور لمشجعي الفريق.

إعلان

ومع عودة منافسات كرة القدم خلف أبواب موصدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، دعا ليدز كالعديد من الاندية حول العالم، مشجعيه لإرسال صورهم لوضعها على شكل مجسمات على مدرجات ملعب "ايلاند رود" الفارغة لإضفاء نوع من الاجواء.

   وتم الكشف عن الصورة من مشجّع وجد صورته الى جانب بن لادن، حيث غرّد عبر حسابه على تويتر مرفقا بالصورة "شكرا ليدز، أنا الى جانب بن لادن".

   ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن النادي قوله إنه "سيضمن عدم وجود المزيد من الصور المسيئة" في المدرجات قبل مباراته امام فولهام يوم السبت 27 يونيو حزيران الحالي، وأنه سيدقق أكثر في الصور المرسلة.

   وكان ليدز الى وضع 15 ألف صورة على مقاعد ملعبه في مباريات النادي الخمس المتبقية في الموسم، فيما تبلغ تكلفة الصورة الواحدة 25 جنيها إسترلينيا.

   وارتبط بن لادن، الذي عرف عنه تشجيع نادي أرسنال اللندني، بهجمات ارهابية عدة أبرزها اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة التي أسفرت عن نحو ثلاثة آلاف قتيل.

   وقتل بن لادن في الثاني من أيار/مايو 2011 في عملية للقوات الخاصة الأميركية في منطقة أبوت آباد الباكستانية.

   ويستضيف ليدز الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب فولهام الثالث في مباراة قوية، بعد خسارته المباراة الاولى بعد الاستئناف ضد كارديف الاحد الفائت.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.