تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أولمبيك مرسيليا

صفقة لشراء أولمبيك مرسيليا قريبا ومراد بوجلال على رأس النادي الجنوبي

مراد بوجلال رئيس نادي تولون للرغبي
مراد بوجلال رئيس نادي تولون للرغبي © (الصورة من فيسبوك)
نص : خالد الطيب
2 دقائق

تناقلت وسائل إعلام فرنسية ومنها صحيفة "ليكيب" الرياضية الواسعة الانتشار خبرا مفاده أن نادي أولمبيك مرسيليا سيتم بيعه قريبا إلى استثمارات قادمة من الشرق الأوسط، وسيكون الفرنسي الجزائري مراد بوجلال على رأس النادي الذي يحظى بشعبية كبيرة في فرنسا.

إعلان

وليست هذه المرة الأولى التي يَعلن فيها عن شراء النادي الجنوبي من قبل مستثمرين من بلدان الشرق الأوسط. وكانت آخر الإشاعات حول النادي منذ شهر تقريبا تفيد بأن الأمير السعودي طلال بن الوليد يعتزم شراء أولمبيك مرسيليا نظرا لوجود علاقة خاصة تربطه بمدينة مرسيليا أولا، وثانيا لأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يرى في هذا المشروع نافذة لتحسين وتلميع صورة المملكة في الخارج. لكن الأمير طلال كذب هذه الشائعات.

صحيفة "لوفيغارو" الفرنسة في نسختها الإلكترونية أعطت تفاصيل حول الصفقة المحتملة لشراء النادي الجنوبي. تقول الصحيفة إن الفرنسي الجزائري ورئيس نادي تولان للرغبي سابقا سيكون على رأس نادي مرسيليا إذا ما تمت الصفقة.

ويبدو حسب الصحيفة أن قيمة الصفقة ستكون ما يساوي 700 مليون يورو، منها 300 مائة لمالك مرسيليا الحالي فرانك ماكورت، و200 مليون يورو لتسديد الديون التي يتخبط فيها النادي منذ سنوات، و200 مليون يورو لشراء اللاعبين الذين سيعّول عليهم فريق مرسيليا خاصة وأنه سيخوص دوري أبطال أوروبا موسم 2020 ـ 2021.

وبحسب وكالة فرانس براس فإن هوية الشاري المحتمل أصبحت معروفة، وهو رجل الاعمال الفرنسي التونسي المقيم حاليا في السعودية محمد العياشي العجرودي. وقد طلب هذا الأخير من مراد بن بوجلال تقديم مشروع شراء النادي الجنوبي وأن يكون الرئيس المقبل للنادي. وتفيد معلومات أخرى أن عملية الشراء ستتم خلال الأسبوعين المقبلين.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.