تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر وباء كورونا مركز "بصيرة" عدد المصابين

10 من كل ألف مصري أصيبوا بفيروس كورونا - مركز "بصيرة"

A master's degree student reacts as medical staff member checks her temperature amid concerns over the coronavirus (COVID-19), following the suspension of study for only undergraduate students at Cairo University to prevent it spreading, in Cairo, Egypt March 15, 2020. REUTERS/Shokry Hussien
A master's degree student reacts as medical staff member checks her temperature amid concerns over the coronavirus (COVID-19), following the suspension of study for only undergraduate students at Cairo University to prevent it spreading, in Cairo, Egypt March 15, 2020. REUTERS/Shokry Hussien REUTERS - SHOKRY HUSSIEN
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أكدت وزارة الصحة المصرية في إعلانها عن حصيلة ضحايا وباء كورونا في مصر، الخميس 25/6، أن إجمالي عدد المصابين بلغ 61130 شخص، وأن عدد الوفيات بلغ 2533 حالة وفاة.

إعلان

ولكن المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، أجرى مسحا استخدم فيه الطرق الإحصائية، عن طريق الهاتف وذلك من أجل تقدير نسبة انتشار فيروس كورونا بين المصريين الذين يبلغون نحو الثامنة عشر من العمر وأكثر، وأوضح المسح أن نسبة المصابين بفيروس كورونا بلغت نحو 10.1 لكل ألف من السكان في ذاك العمر، وهو ما يعادل نحو 616 ألف مصري في هذه المرحلة العمرية، ونبه البيان الذي أصدره المركز، يوم الاثنين 22/6، إلى أن هذه الأرقام يمكن أن تكون أقل من المعدل الفعلي للإصابات بسبب امتناع بعض المصابين عن الإفصاح عن ذلك، إما لتخوفهم من النتائج، أو لأنهم أصيبوا بأعراض بسيطة ولم يتذكروها.

وشمل هذا الاستطلاع عينة من 3017 شخص موزعة على كافة المحافظات المصرية، وتشير النتائج إلى أن 12٪ من المصابين دخلوا المستشفيات أي نحو 74 ألف شخص، وهو عدد مقارب للعدد المعلن من قبل وزارة الصحة المصرية، ولكن حوالي 66٪ لجأوا إلى العزل المنزلي، بينما تتم متابعة حوالي 39٪ مع طبيب، وذكر نحو 61٪ أنهم يتناولون علاجا.

وأرجع المركز انخفاض النسبة التي لجأت إلى دخول المستشفى لوجود عدد كبير من الحالات التي ظهرت أعراض بسيطة عليها، إذ تشير النتائج إلى أن نحو 43٪ من الحالات ظهر عليهم عرض واحد للمرض، ونحو 18٪ ظهرت عليهم عرضين، أما الحالات الأخرى ظهرت عليهم 3 أعراض أو أكثر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.