تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إدارة ترامب تشتري مخزون العالم لمدة 3 أشهر من عقار ريمديسيفير المفيد في علاج "كورونا"

عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات
عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

اشترت الولايات المتحدة كامل المخزون العالمي من عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات، وهو دواء واعد يمكن أن يسرع التعافي من الإصابة بكوفيد-19، وبذلك لن تتمكن أي دولة أخرى من الاستفادة من العقار للأشهر الثلاثة القادمة.

إعلان

وقال البروفيسور أندرو هيل، الباحث في جامعة ليفربول البريطانية، في لقاء مع صحيفة "الغارديان" التي نقلت الخبر الثلاثاء 30/06 إن الأمريكيين "يحصلون على معظم إمدادات ومخزونات ريمديسيفير بحيث لن يبقى شيء لأوروبا".

يتم تصنيع ريمديسيفير، وهو أول دواء معتمد من قبل السلطات في الولايات المتحدة لعلاج كوفيد-19، بواسطة مختبرات شركة "غيلياد" المتخصصة بالتقانات الحيوية واكتشاف وتطوير وتسويق العقاقير الطبية. وتم بالفعل استخدام 140 ألف جرعة حول العالم، بينما قامت إدارة دونالد ترامب بشراء أكثر من 500 ألف جرعة حتى الآن، أي ما يمثل كامل إنتاج الشركة لشهر تموز و90٪ من إنتاجها المتوقع لشهري آب وأيلول 2020.

وأعلن وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار أن ترامب "توصل إلى اتفاق مذهل لضمان وصول هذا العلاج إلى الأمريكيين".

من جهته، قال رئيس شركة "غيلياد" دانييل أوداي في رسالة مفتوحة نشرت الاثنين 06/29 إن الشركة حددت سعر القارورة الواحدة من ريمديسيفير بـ 390 دولاراً بالنسبة لحكومات البلدان المتقدمة، أي ما يقرب من 2340 دولاراً لعلاج نموذجي مكون من خمسة أيام.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.