تخطي إلى المحتوى الرئيسي

رئيس بلدية بروكسل يدين هتافات معادية للسامية أُطلقت خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين

عمدة مدينة بروكسل فيليب كلوز
عمدة مدينة بروكسل فيليب كلوز © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أدان رئيس بلدية مدينة بروكسل فيليب كلوز بشدة الاثنين 29 حزيران 2020 ما وصفه بالدعوات التي تحض على الكراهية والشعارات المعادية للسامية التي أطلقت خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين ومناهضة لخطة ضم إسرائيل أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

إعلان

وبحسب شبكة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الناطقة بالفرنسية، استنكرت لجنة تنسيق المنظمات اليهودية البلجيكية في وقت سابق شعارات رددت خلال هذه المظاهرة بينها بشكل خاص ما قالت إنه "دعوات للحرب ضد اليهود في شوارع بروكسل".

واعتبرت اللجنة أن ما وقع فضيحة خاصة وأن مجموعة من المتظاهرين صاحوا، بحسب ما قالت، بعبارات "خيبر خيبر يا يهود. جيش محمد سوف يعود" الذي تردده عادة أوساط إسلامية متطرفة للتذكير بمعارك المسلمين الأوائل ضد يهود شبه الجزيرة العربية في القرن السابع الميلادي.

وانتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعية، لم تتمكن "مونت كارلو الدولية" من التحقق من صحتها تبيّن متظاهرين يرفعون الأعلام الفلسطينية والجزائرية ويرددون هذه العبارة باللغة العربية.

وقال الاشتراكي فيليب كلوز، عمدة العاصمة بروكسل، في تغريدة على تويتر "يبدو أنه خلال التظاهرة التي جرت يوم الأحد في بروكسل، استغل أفراد هذا التجمع لحشد الكراهية بشكل علني وهم يرددون كلمات معادية للسامية". وأضاف "هذه الكلمات لا تطاق ولا تعكس روح عاصمتنا التي تضم 184 جنسية.

وأدان كلوز "بشدة" ما قال إنه "نوع من الانزلاق" وطلب من شرطة بروكسل "فتح تحقيق في هذه الحوادث التي لا مكان لها في بروكسل".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.