تخطي إلى المحتوى الرئيسي

(فيديو) موسكو: منظومة إس-500 قادرة على ضرب 10 صواريخ أسرع من الصوت في آن واحد في الفضاء

منظومة صواريخ "إس" الروسية التي صدرت منها عدة نسخ آخرها "إس-500"
منظومة صواريخ "إس" الروسية التي صدرت منها عدة نسخ آخرها "إس-500" © ويكيبيديا
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

كشف قائد القوات الفضائية الجوية الروسية، الجنرال سيرغي سوروفكين، أن صواريخ "إس – 500" قادرة على ضرب الصواريخ فرط الصوتية في الفضاء.

إعلان

وأوضح سيرغي سوروفكين، في مقابلة مع قناة "النجمة الحمراء"، أن "الخصائص المنصوص عليها في نظام الدفاع الجوي "إس – 500"، تمكنه من اعتراض وإسقاط أهداف تفوق سرعتها الصوت"، وفقا لما نقله موقع "روسيا اليوم" يوم الجمعة 03 يوليو 2020.

وأضاف قائد القوات الفضائية الجوية الروسية قائلا: "هذا علاوة على قدرتها على معالجة الأهداف الديناميكية والقذائف المسيرة... لا نظير لهذه الصواريخ في العالم".

ومنظومة "إس-500" هي جيل جديد من أرض-جو، وهي مخصصة لاعتراض الصورايخ البالستية عابرة القارات، و نظام الإنذار المبكر والتحكم، وضد الطائرات المشوشة للرادار.

وهذه المنظومة هي إصدار محسن أو محدث من فئة إس-400 تريومف ومداها 600كم. ففئة إس-500 قادرة على استهداف 10 صورايخ بالستية ذات سرعة 7 كم/ث، وهي قادرة على اكتشاف الهدف من مدى 800-900 كم.

وسبق لنائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروتشكو أن أعلن في فبراير الماضي، أن "المنظومة حين تكون جاهزة فإنها ستسلم للجيش الروسي لتدخل الخدمة".

وأكدت وزارة الدفاع الروسية العام الماضي، أن "منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس-500"، ستدخل الخدمة القتالية في الجيش الروسي اعتبارا من عام 2020".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.