تخطي إلى المحتوى الرئيسي

بسبب شبهه الكبير بالرئيس جينبينغ: بكين تغلق حسابات مغني صيني على شبكة "تيك توك"

الرئيس الصيني شي جيبينغ والمغني الصيني ليو كيكينغ
الرئيس الصيني شي جيبينغ والمغني الصيني ليو كيكينغ © أ ف ب / يوتيوب
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

حذفت السلطات الصينية حساب مغني صيني ومقاطعه الموسيقية من على منصة "تيك توك" بسبب شبهه الكبير بالرئيس الصيني شي جينبينغ.

إعلان

ليست هي المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات الصينية على حذف المغني ليو كيكينغ من على منصة مشاركة مقاطع الموسيقى الشهيرة في الصين والمسماة "تيك توك". فقد عانى كيكنغ من شبهه بالرئيس جيبينغ لأعوام وهذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها بكين بمنعه من التواجد على المنصة.

وفي الحقيقة، يشبه ليو كيكينغ للغاية الرئيس جيبينغ: كلاهما بطول متر و81 سم، ولكليهما البنية الجسمانية الضخمة نفسها وشكل الوجه ولون الشعر نفسهما. وبسبب التشابه الجمساني الكبير، تخشى السلطات الصينية من السخرية التي قد تطال الرئيس.

وبحسب خبر "لوفيغارو" الفرنسية، قال كيكينغ لصحيفة نيويورك تايمز إن عليه باستمرار "تقديم وثائق تثبت هويته" و"انتظار موافقة المسؤولين" حتى يتمكن من إعادة فتح حسابه على الشبكة، قبل أن تعود السلطات وتغلقه من جديد للأسباب نفسها التي لا علاقة له بها.

وكيكنغ المولود في بكين لا يعيش في الصين بل في برلين ويتركز نشاطه على الشبكات الاجتماعية في المجال الموسيقي البحث دون التطرق إلى مواضيع سياسية خلافية. غير أن صور السلفي التي يلتقطها لنفسه ويضعها على "تيك توك"، وخاصة مع وجود 30 ألف مشارك على صفحته، تلفت النظر إليه وإلى شبهه الكبير للغاية بالرئيس وتقلق السلطات الصينية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.