تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ابنة شقيق ترامب: عمّي "منافق غشاش مضطرب نفسياً" وعمره العقلي 3 سنوات

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب © رويترز
5 دقائق

رسمت ماري ترامب، ابنة شقيق الرئيس الاميركي دونالد ترامب والدكتورة في علم النفس، تشخيصا تشريحيا نفسيا لشخصية عمها عبر الكتاب الذي يصدر في الرابع عشر من شهر تموز 2020.

إعلان

حساباتها ليس فقط مع عمها الرئيس ولكن مع افراد عائلة ترامب ككل. وتقول إنها تهدف عبر هذا الكتاب إلى حماية الأميركيين من عمها الرئيس حتى لا يدمرهم كما دمر حياة والدها. فعائلة ترامب افرزت الرجل الاكثر خطورة على العالم.

عمر دونالد ترامب العقلي 3 سنوات

ووفقا للمقتطفات التي اوردتها وسائل الاعلام الاميركية عن كتاب ماري ترامب فانها تقارن الرئيس بطفل عمره ثلاث سنوات. ترعرع وسط عائلة تعاني من التفكك والمشاكل وتخضع لسلطة جدها المتسلط. ففريد ترامب كان يهين ابناءه، خاصة والدها فريد جونيور، وتعلم دونالد الذي يصغر والدها بسبع سنوات اللجوء الى الكذب وتمجيد نفسه تجنبا لغبن والده بعد ان كان يشهد على اذلال جده لشققيقه الاكبر. وهو جعل الانا الذاتية لدى دونالد ترامب هشة للغاية وتكونت لديه شخصية نفسية مضطربة تعبر عن تصرفات متلوية وتتمتع بكل خصائص النرجسية بل واكثر تعقيدا. وتقول ماري ترامب إن أعراض مرض عمها النفسي معقدة للغاية. وهذا ما يفسر تصرفاته غير المقبولة وأنه في حال اجرى اختبارات نفسية وفيزيولجية للجهاز العصبي فسيسقط فيها.

هشاشة شخصية ترامب النفسية تحول بينه وبين العالم

تشير ابنة شقيق ترامب الى أن الانا لدى عمها هشة لدرجة انها تشكل حاجزا يحول بينه وبين العالم الحقيقي. ولولا نفوذ وثروة والده لما تمكن من جمع ثروته. وتجم بان ترامب لم يفاوض مرة واحدة في حياته بمفرده. كما تضيف أن عمها الرئيس يعرف في قرارة نفسه أن احدا لا يحبه وأنه بعيد كل البعد عن الشخصية التي يتقمصها. وهو في حاجة دائمة لتعزيز الانا الذاتية لديه في كل لحظة.

وتورد ماري ترامب الامثلة التي تدعم تحليلها لشخصية ترامب. فإضافة الى إتهامه بالكذب، تشير الى أنه ممارس للغش. وتورد قصة حصوله على معدل مرتفع للغاية في امتحانات الدخول الى الجامعات الاميركية. فالعلامات التي يحصل عليها الطالب تخوله اختيار الجامعة التي يدرس فيها. وفي هذا المجال تقول إن عمها الرئيس دفع مبلغا من المال لطالب متفوق خاض عنه إمتحان الدخول الى الجامعات الاميركية وهذا ما مكنه من الالتحاق بجامعة وارتون الشهيرة في بنسلفانيا التي يقول ترامب عنها إنها اهم جامعة في العالم.

 بلا قيم ولا مبادئ

وتشتشهد ماري ترامب بعمتها ماريان، التي وصفت شقيقها دوانلد في العام2015 بالمهرج غير المؤهل لممارسة السلطة والذي ليس لديه اية قيم او مبادىء. فالمرة الوحيدة التي زار فيها الكنيسة قام بذلك لان كاميرات التصوير كانت هناك.

 احتقار النساء المتمنعات

وتشير ماري ترامب في كتابها الى كيفية إهانة عمها للنساء اللاتي يتمنعن عن مواعدته، ومن بينهن المغنية مادونا، فبعد ان كان يسعى للقائهن اصبحن فجأة الاسوأ والاقبح والاكثر سمنة من بين كل النساء التي التقاهن عل على الاطلاق. وتقول إنه اعطاها ذات يوم، وقبل أن تقطع علاقتها به منذ فترة طويلة، تسجيلا يهين فيه مجموعة من النساء.. وتصفي ماري ترامب حساباتها مع عائلة ترامب إنتقاما لوادها الذي توفي وهو في الثانية والاربعين من العمر بسبب ادمانه على الكحول. نتيجة العلاقات بين افراد عائلتها ةالقائمة على الطمع والخيانة والتوترات وقالت أن تقاعص اعمامها وعماتها وتواطؤهم وصمتهم قد دمر حياة والدها، إن دوانالد ترامب لعب دورا كبيرا بذلك وهي لن تسمح له بتدمير حياة الاميركيين كما فعل مع ابيها.

والكتاب قبل أن يصدر باسبوع بات الكتاب الاكثر مبيعا في الولايات المتحدة الاميركية. وحاول روبرت ترامب، عم الكاتبة ان يمنع صدور الكتاب، من خلال اللجوء الى القضاء، ولكنه فشل في ذلك. والبيت الابيض وصف الكتاب بانه رزمة من الاكاذذيب بالرغم من عدم الاطلاع عليه.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.