تخطي إلى المحتوى الرئيسي

(فيديو) لمن يهمّهم بريق الذهب: هذا هو فندقٌ كلُّ ما فيه ذهب!

فندق هانوي الذهبي
فندق هانوي الذهبي © رويترز

يتعين على السائح الذي يرغب في الإقامة في فندق مرصع بالذهب الخاص، أن يسلك طريق الحرير باتجاه هانوي.

إعلان

في هذه المدينة الفيتنامية، أضيف إلى قائمة مزارات الأثرياء، فندق «دولسي جولدن هانوي»، وهو أول فندق في العالم مطلى بالذهب عيار 24 من الخارج والداخل. كل شيء يبرق في هذا المبنى السياحي صاحب الـ 6 نجوم، وبصرف النظر عن الخارج المذهب، فإنه يحتوى على لوبى مطلى بالذهب، يحتوى على لوبى مطلى بالذهب، وكذلك أثاث مطلى بالذهب، ومغسلة، وحوض استحمام، فضلا عن سلسلة من الزينة والاكسسوارات المغطاة بالذهب. كما أنه لم يقتصر بناء الفندق على المواد المحلية فقط بل استخدم بلاط السيراميك المستورد من اليابان والمزود بذهب عيار 24. وتكلف الليلة الواحدة للنزيل 1000 دولار مقابل الإقامة في أحد الأجنحة .

يعتبر هذا العمل من أضخم ما بني على هذا الطراز لحد الآن ، فهو كلف المهندسين المعماريين وبارعي الديكورات، عقدا من الزمن لأنهاء أشغاله والظهور في حلة استثنائية في ظروف استثنائية ، بل تم افتتاحه في ذروة الأزمات التي تعاني منها البشرية بسبب تفشي فيروس كورونا الذي خلف ضحايا ومصابين وأنهك اقتصادات الدول .

لا مثيل لفندق هانوي الذهبي

واهتدت السلطات السياحية في هانوي الى هذه الفكرة ،ليكون المبنى المرصع بالذهب رمزا آخرا لهذه المدينة التي تحتوي على مستشفى كبير مشهور عالميا.

وإذا كان برج العرب بدبى بمصعده واللوبى المطلى بالذهب عيار 22 قيراطا، ويحتوي فندق ترامب إنترناشونال لاس فيجاس على نوافذ مغمورة بالذهب تتلألأ فى ضوء الشمس ، إلا أن فندق مدينة هانوى دمجهم جميعًا من خلال مظهره الذهبى الفخم فى الخارج والداخل.

ويقول المدير العام لمجموعة هوا بينه: "إن الفندق سيصبح مكانا لا ينبغى تفويته للسياح، نظرا لأن السياحة قد تم تحديدها على أنها رأس الحربة للاقتصاد، يجب أن يكون للقطاع منتج فريد لجذب الزوار".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.