تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إعلام إيراني رسمي وناشطون: سماع دوي انفجار غرب العاصمة طهران

من موقع انفجار في العاصمة الإيرانية
من موقع انفجار في العاصمة الإيرانية © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
3 دقائق

ذكرت وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية نقلا عن تقارير على الإنترنت أن دوي انفجار سمع في غرب العاصمة طهران يوم الجمعة 10 يوليو 2020. وانقطعت الكهرباء في منطقة الانفجار بالضواحي الواقعة غربي طهران، حسبما ذكرت وكالة الهيئة.

إعلان

من ناحيتها، نقلت وكالة "مهر" و"وكالة أنباء التلفزيون الإيراني" عن حسابات في مواقع التوصل الاجتماعي أنه تم سماع دوي انفجار من ناحية بلدة کرمدرة قرب مدينة كرج في إقليم البرز وبلدة القدس غرب طهران، وأدى الحادث الذي لم يتم تحديد سببه بعد إلى انقطاع التيار الكهربائي.

وفي الوقت ذاته أشارت وكالة "إيسنا" إلى أن التغريدات التي تتحدث عن الانفجار صادرة عن حسابات معادية لإيران ولا أنباء رسمية تؤكد أو تنفي صحة الخبر، بينما وصفت وکالة "فارس" هذه الأنباء بأنها شائعات.

وشهدت إيران خلال الأيام الماضية سلسلة انفجارات هزت عدة مواقع عسكرية ونووية وصناعية بينها منشأة نطنز. ولم تقدم الهيئة أي معلومات إضافية عن سبب الانفجار ولم تذكر إن كان هناك ضحايا.

وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، غلام رضا جلالي، إن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل الولايات المتحدة. لكن مسؤولين إيرانيين آخرين اعتبروا أن الانفجارات نتجت عن هجمات تقف وراءها إسرائيل. وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الثلاثاء بأن شخصين قتلا في انفجار بمصنع في جنوب طهران.

ويوم الخميس 02 يوليو 2020، اندلع حريق في مبنى بمنشأة نطنز تحت الأرض الإيرانية، وهي محور برنامج تخصيب اليورانيوم في البلاد. وقالت السلطات إن الهجوم تسبب في أضرار جسيمة.

وفي الأسبوع الماضي أيضا، قتل 19 شخصا في انفجار بمنشأة طبية بشمال طهران، قال مسؤول إنه نتج عن تسرب للغاز. وفي 26 يونيو حزيران، وقع انفجار شرقي طهران بالقرب من قاعدة بارشين العسكرية. وقالت السلطات إن سبب الانفجار تسرب من منشأة للغاز في منطقة خارج القاعدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.