تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصين تكشف انتشار التهاب رئوي فيروسي غامض في كازاخستان أشدّ فتكاً من "كورونا"

في أحد مستشفيات العاصمة الصينية بكين
في أحد مستشفيات العاصمة الصينية بكين © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

أعلنت الصين الخميس 9 تموز 2020 أنها اكتشفت انتشاراً لالتهاب رئوي غامض في كازاخستان وحذّرت من أن هذا "الوباء الجديد" سيكون أكثر فتكاً من كوفيد -19 الذي يتسبب به فيروس كورونا.

إعلان

نقلت صحيفة South China Morning Post رسالة رسميّة نشرتها السفارة الصينية في كازاخستان حذّرت فيها من انتشار "التهاب رئوي غير معروف" في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أبلغت السفارة الصينية في العاصمة الكازاخية نور سلطان عن موجة من الالتهاب الرئوي في حزيران 2020 في مناطق غرب وجنوب كازاخستان وخاصة مقاطعتي أتيراو وأكتوبي ومدينة شيمكنت، التي تفصلها عن بعضها البعض مئات من الكيلومترات.

وقالت السفارة إن "معدل الوفيات الناتجة عن هذا المرض أعلى بكثير من معدل الإصابة بالفيروس التاجي المستجد". وأضافت "تقوم إدارات الصحة بالتحقيق والبحث في الالتهاب الرئوي لكنها لم تحدد الفيروس" الذي يقف خلفه.

في النصف الأول من عام 2020، تم الإبلاغ عن 1772 حالة وفاة بسبب الالتهاب الرئوي في كازاخستان بينها 628 في شهر حزيران لوحده. وقالت رئيسة قسم الصحة في نور سلطان ويلو كيسيكوفا "يتم استقبال حوالي 300 شخص في المستشفى لعلاج الالتهاب الرئوي كل يوم".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.