تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفيروس التاجي يصل إلى المأكولات البحرية: الصين تكتشف فيروس كورونا في عبوات الجمبري

طبق من الروبيان أو الجمبري
طبق من الروبيان أو الجمبري © فليكر (llee_wu)
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

لا يبدو أن هنالك شيء في الصين غير مصاب بوباء الفيروس التاجي المستجد! فبعد حادثة سمك السلمون المصاب التي كشفت خلال شهر حزيران 2020، جاء اليوم دور الروبيان الذي أثبتت تحليلات أنه مصاب بدوره بفيروس كورونا.

إعلان

بحسب خبر وكالة "بلومبرغ" الأمريكية نشره في 10 تموز 2020، فقد تم الكشف عن الفيروس داخل وعلى حواف عبوة مستوردة من أمريكا اللاتينية من حيوان الروبيان المائي (يسميه المصريون الجمبري) وفقاً للإدارة العامة للجمارك الصينية.

وباعتبار أن هذه الشحنات جاءت من ثلاثة مصانع إكوادورية، فقد قررت السلطات الصينية إيقاف الواردات منها حتى إشعار آخر ونقل كميات الجمبري الملوث ليصار إلى إتلافها فوراً.

وقال بي كيكسين، مدير مكتب سلامة استيراد وتصدير الأغذية في الجمارك الصينية، أن "نتيجة الاختبارات لا تعني أن الفيروس معدي، لكنه يعكس أوجه القصور في لوائح سلامة الأغذية لدى الشركات". وأضاف أن "الجمارك ستعزز الرقابة على مصادر الأغذية المجمدة المستوردة".

وبدأت الصين اختباراً لكميات ضخمة من الأغذية المستوردة المبردة في الموانئ، وحظرت الشحنات من مصانع اللحوم الخارجية التي أبلغت عن وقوع إصابات بالفيروس بين عمالها.

ورغم ذاك، تشير الأبحاث إلى أنه من غير المرجح أن ينتقل الفيروس عن طريق الطعام بحسب ما ذكره جوريان نيكوليك، المدير المساعد للمأكولات البحرية في مؤسسة رابوبانك المالية الهولندية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.