تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إسبانيا -كاتالونيا

اعتقال جزائريين اثنين بتهمة الانتماء إلى خلية خططت لهجوم في برشلونة

أفراد من قوت الشرطة في إقليم كتالونيا الإسباني يرافقون مشتبها به خلال عملية لمكافحة الإرهاب في برشلونة يوم 14 يوليو 2020
أفراد من قوت الشرطة في إقليم كتالونيا الإسباني يرافقون مشتبها به خلال عملية لمكافحة الإرهاب في برشلونة يوم 14 يوليو 2020 AFP - PAU BARRENA
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

ذكرت شرطة إقليم كاتالونيا الإسباني أنها اعتقلت جزائريين اثنين في عملية لمكافحة الإرهاب ببرشلونة، ثاني أكبر المدن الإسبانية، صباح يوم الثلاثاء 14 يوليو تموز 2020.

إعلان

وقالت شرطة الإقليم في بيان إن الجزائريين كانا عضوين في خلية خططت لهجوم بمتفجرات في برشلونة. وأضافت الشرطة أن الخلية، التي يجري التحقيق بشأنها منذ 2017، تم تفكيكها بالكامل.

وأضاف بيان الشرطة "التحقيقات مكنتنا من تحديد المناطق التي خططت الخلية الإرهابية للعمل فيها، وكذلك من معرفة أن المجموعة قد اكتسبت بالفعل قدرات تصنيع عبوات ناسفة وكيفية الحصول على الأسلحة اللازمة لتنفيذ هجومها".

ومازالت أنشطة الإسلاميين المتشددين تمثل أولوية بالنسبة للشرطة الإسبانية بعدما استخدم متشددون سيارة فان لدهس مارة في شارع لاس رامبلاس ببرشلونة في أغسطس آب 2017 ونفذوا هجوما في بلدية أخرى بكاتالونيا مما أدى إلى مقتل 16 شخصا في المجمل.

وكانت الشرطة اعتقلت في مايو أيار الماضي مغربيا في برشلونة للاشتباه في صلته بتنظيم الدولة الإسلامية الذي كانت تعتقد أنه يخطط لهجوم مسلح.

وأفادت بيانات من وزارة الداخلية بأن إسبانيا اعتقلت إجمالا 16 شخصا تشتبه بأنهم مقاتلون متشددون منذ بداية العام وحتى الخامس من يوليو تموز.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.