تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإنكليزية

أرسنال يهزم ليفربول وينهي آماله في تحقيق رقم قياسي جديد

مشهد من مباراة أرسنال وليفربول يوم 15 يوليو تموز 2020
مشهد من مباراة أرسنال وليفربول يوم 15 يوليو تموز 2020 AFP - SHAUN BOTTERILL
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

استغل أرسنال أخطاء فادحة من لاعبي ليفربول فيرجيل فان دايك والحارس أليسون ليتغلب 2-1 على بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في استاد الإمارات مساء الأربعاء 15 يوليو تموز 2020 وينهي آماله في تحقيق رقم قياسي لإجمالي النقاط هذا الموسم.

إعلان

 

وتعني الخسارة، تجمد رصيد ليفربول عند 93 نقطة، ويمكنه الآن فقط بلوغ 99 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الرقم القياسي لمانشستر سيتي.

وهذا أول انتصار لأرسنال على ليفربول منذ أبريل نيسان 2015 ليتقدم مركزا واحدا ليصبح في المركز التاسع برصيد 53 نقطة.

وضغط الضيوف من البداية ليفتتحوا التسجيل في الدقيقة 20 عبر ساديو ماني من مدى قريب ليحرز هدفه 17 في الدوري هذا الموسم.

وحصل أرسنال، الذي بدأ المباراة بدون هدافه بيير-إيمريك أوباميانج، على تمريرة مجانية بعد 12 دقيقة عندما أخطأ فان دايك وأعاد الكرة إلى مسار مهاجم أرسنال ألكسندر لاكازيت.

وراوغ المهاجم الفرنسي بهدوء المدافع فابينيو وأليسون قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

وقال فان دايك لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "حتى ارتكابي للخطأ لم يحدث أي شيء خطأ. قدمنا أداء جيدا للغاية وشعرت في لحظة ما أنه يمكننا الفوز هنا بأريحية. إذا منحتهم أهدافا يمكنك أن ترى ما سيحدث. لسوء الحظ ارتكبت خطأ وأتحمل مسؤوليته".

ومنح الخطأ الفادح الثاني في دفاع ليفربول التقدم لأرسنال قبل الاستراحة عندما حاول الحارس أليسون التمرير لزميله الظهير الأيسر آندي روبرتسون لكن لاكازيت ركض نحو الكرة أسرع وقطعها ليمرر إلى ريس نيلسون (20 عاما) داخل منطقة الجزاء ليسدد في الزاوية اليسرى من المرمى من مدى قريب.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول، الذي تلقى فريقه ثالث خسارة في الدوري هذا الموسم، "مرتان، نقص حاد في التركيز. هاتان اللحظتان أنهيتا المباراة بالنسبة لنا.

"لم تسنح لأرسنال فرص حقيقية.. لا يمكنك الفوز بالمباريات عندما تتلقى مثل هذه الأهداف".

وترك ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أوباميانج على مقاعد البدلاء، على الأرجح من أجل منحه الراحة الكافية لخوض قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي يوم السبت المقبل.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.