تخطي إلى المحتوى الرئيسي

بوتين يأمر بتدريبات عسكرية مفاجئة بمشاركة 150 ألف عسكري و414 طائرة و106 سفن حربية

من عرض عسكري في العاصمة الروسية موسكو
من عرض عسكري في العاصمة الروسية موسكو © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
1 دقائق

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء تدريبات عسكرية لم تكن مقررة مسبقا يشارك فيها 150 ألف عنصر ومئات الطائرات والسفن لضمان "أمن روسيا في جنوب وغرب" البلاد، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع يوم الجمعة 17 يوليو 2020.

إعلان

وأفاد وزير الدفاع سيرغي شويغو في بيان أنه "تماشيا مع قرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية تجري تدريبات مفاجئة من قبل القوات في المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية".

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن الاختبار سيشمل أكثر من 149 ألف شخص وأكثر من 26.8 ألف قطعة من المعدات الحربية.

وأضاف وزير الدفاع : "يتضمن الاختبار تنفيذ 56 تدريبا تكتيكيا للقوات. ويشارك فيه 35 ميدان رمي وتدريب، و 17 ميدان تدريب بحري في البحر الأسود وبحر قزوين. وبشكل إجمالي سيشمل الاختبار، 755 149 عسكريا و 820 26 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية و 414 من الطائرات و 106 سفن حربية وسفن الدعم".

وأفادت وزارة الدفاع أن التدريبات تهدف لاختبار جهوزية الجيش الروسي لضمان "الأمن في جنوب غرب روسيا حيث لا يزال الإرهاب يشكّل تهديدا خطيرا" والتحضير لمناورات "القوقاز-2020" العسكرية.

 وأشرف بوتين (67 عاما) في وقت سابق هذا الشهر على عملية تصويت مثيرة للجدل أفضت إلى تعديل دستوري يتيح له تولي الرئاسة لولايتين أخريين مدة كل منهما ست سنوات بعد انقضاء ولايته الحالية في 2024.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.