تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

وزير العدل الفرنسي محام وممثل سابق

وزير العدل دوبونت موريتي
وزير العدل دوبونت موريتي AFP - ALAIN JOCARD
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

بعد مرور حوالي أسبوعين على تعيين المحامي ايريك دوبون-موريتي كوزير للعدل في حكومة جان كاستكس الجديدة، يوم الاثنين 06 يوليو 2020، لا تزال الاصوات المنددة بهذا التعيين تسمع صداها في مناسبات عدة. فوزير العدل الجديد هو شخصية مثيرة للجدل نسبةً للكثير من المواقف التي كان قد عبّر عنها والتي انتقد فيها بقوة وشراسة القضاة الفرنسيين. يؤخذ على دوبون-موريتي أيضاً تصاريح يعتبرها مناصرو الحركة النسوية مهينة بحق النساء. إلاّ أنّ المحامي اللامع الذي ارتبط اسمه بالكثير من القضايا التي نجح فيها بإخلاء سبيل المتّهمين الذي كان يدافع عنهم، لمع أيضاً خارج قوس المحكمة.

إعلان

فبعيداً عن عالم المحاماة برز اسم دوبو-موريتي العام الماضي عندما قدم عرضاً مسرحياً في باريس استعاد فيه النقاط الابرز من مسيرته المهنية ومن نشأته المتواضعة قبل ان يصبح احد اكبر المحامين الفرنسيين. بالنسبة اليه، ان الحياة هي بمثابة مسرحية وان قوس المحكمة يشبه الى حد كبير دار الاوبرا او المسرح. ومن هنا إذاً النقاط المشتركة بنظره بين مهنته وهوايته.

وبعد عرض العام الماضي كان من المفترض ان يشارك وزير العدل الحالي بعد ثلاثة اشهر من الآن في عرض مسرحي جديد في مدينة انتيب جنوب فرنسا. مدير مسرح انتيا في المدينة الجنوبية دانيال بونوين يقول بان للمحامي مزايا الممثل الحقيقي لأنه يتمتع بموهبة طبيعية. بالنسبة اليه ان "دوبون-موريتي لا يتصرف ابداً كالنجم بل هو متواضع جداً في الكواليس كما على خشبة المسرح. في العرض يتطرق الى قناعاته والى شكوكهًًً." من جهة اخرى، يعبّر بونوين عن فرحه في ان يكون قد عمل معه في الماضي وسيعمل معه في المستقبل على هذا العرض بعد انتهائه من مهمته كوزير للعدل.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.