تخطي إلى المحتوى الرئيسي

"زوجتي لا تصدق أنني لم أكن هناك": هندي يقاضي "خرائط غوغل" التي "دمرت علاقته بزوجته"

في مدينة سريناغار الهندية
في مدينة سريناغار الهندية © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

تقدم رجل هندي بدعوى قضائية ضد خدمة الخرائط في موقع غوغل الأمريكي بحجة أنها تسببت في تدمير زواجه وانفصاله عن زوجته.

إعلان

قالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية الجمعة 22 أيار 2020 أن رجلاً يدعى ر. شاندراسيخار (49 عاماً) من مدينة ماييلادوثوراي جنوب الهند يريد مقاضاة خرائط غوغل بدعوى أنها تسببت في تحطيم علاقته بزوجته.

ويلوم شاندراسيخار "غوغل" أو بشكل خاص خدمة "الجدول الزمني الخاص بك" في تطبيق الخرائط والتي دفعت جعلت زوجته تسأله عن جميع الأماكن التي ذهب إليها في كل مرة يخرج فيها من المنزل. غير أن المشكلة تكمن في أن التطبيق يعرض التطبيق بانتظام أماكن لم يزرها شاندراسيخار من قبل وهو يعاني من صعوبة في جعل زوجته تفهم ذلك.

قال شاندراسيخار: "على مدى الأشهر القليلة الماضية، واصلت زوجتي التحقق من جدولي الزمني على خرائط غوغل (...) لا أستطيع أن أجيبها عن أسئلتها. وهي لم تقتنع على الرغم مما قالته العائلة والأقارب ودائرة أصدقائنا والمحامون. وبالرغم من المقابلات العديدة، فإنها ترفض الاستماع. إنها تؤمن بغوغل أكثر من أي شيء آخر".

يوم الخميس 21 أيار 2020، مضى الرجل اليائس إلى قسم الشرطة لتقديم شكوى ضد شركة غوغل لتسببها في خلاف بينه وبين زوجته وطالب بتعويض مالي عن المصاعب التي كان عليه أن يتحملها جراء ذلك. وتفكر الشرطة، بحسب أحد المفتشين، في "استدعاء الزوج والزوجة للتوفيق بينهما" وإذا لم يفلح ذلك فسيصار إلى اتخاذ "الإجراء الواجب فيما بعد".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.