تخطي إلى المحتوى الرئيسي

شركة أمريكية ستبدأ في إنتاج مياه عذبة بواسطة هواء الصحراء الساخن قرب مدينة دبي

في صحراء دبي الإماراتية
في صحراء دبي الإماراتية © فليكر (Hazel Owen)
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

ستشرع شركة أمريكية في عملية إنتاج للمياه العذبة باستخدام الهواء الساخن في صحراء الإمارات العربية المتحدة عن طريق تجميع الرطوبة من الهواء الصحراوي وتحويلها إلى مياه.

إعلان

قالت وكالة بلومبرغ الأمريكية الثلاثاء 14 تموز 2020 إن شركة Zero Mass Water ستحاول إنتاج ما يصل إلى 2.3 مليون لتر من المياه كل عام أي ما يعادل حوض سباحة بحجم أولمبي عن طريق استغلال الهواء الصحراوي الساخن قرب مدينة دبي الإماراتية.

ورغم أن الرقم لا يبدو كبيراً جداً، إلا أن هدف الشركة، كما نقلت الوكالة، هو إنتاج المياه "بطريقة مسؤولة بيئياً"، تعتمد استخدام الطاقات المتجددة في تشغيل محطات تحلية المياه في دولة الإمارات. أما بالنسبة لزجاجات المياه التي ستعبأ فيها الكميات المنتجة، فستكون قابلة لإعادة التدوير وسيتم إغلاقها بأغطية مصنوعة من الخيزران، وفقاً لسميع الله خان مدير إحدى الشركات التي تعاقدت على شراء المياه.

والمشروع اليوم قيد الإنشاء في قرية "لهباب" في إمارة دبي والواقعة على بعد حوالي 50 كلم جنوب المدينة. وباعتبار أن تكنولوجيا إنتاج المياه المعتمدة "صديقة للبيئة"، فإن قارورة المياه الواحدة ستكون أكثر كلفة من غيرها وستباع بأسعار علامات تجارية كبرى معروفة مثل "إيفيان" الفرنسية وغيرها بسعر 2.40 يورو للتر الواحدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.