تخطي إلى المحتوى الرئيسي

فيروس كورونا: خطر عودة الوباء بقوة الى فرنسا

france
france © afp
2 دقائق

في مقابلة مع احدى القنوات الفرنسية حذّر رئيس المجلس العلمي الفرنسي جان-فرانسوا ديلفريسي من خطر ان يضرب وباء كورونا فرنسا مجدداً كما هو الحال في منطقة كاتالونيا في اسبانيا حالياً.

إعلان

 

قد ابدى ديلفريسي قلقه من ظهور الوباء بشكل مهم في العديد من الاماكن غرب فرنسا وبالاخص في منطقة البروتاني. واعتبر ديلفريسي انه يمكن لفرنسا ان تبقى خلال الاسابيع القادمة "على الحافة" ان تم اللجوء الى الفحوصات الطبية وان تم تطويق المناطق الموبوءة بالطريقة اللازمة. كما يمكن ان تعرف البلاد بحسب رأيه السيناريو الذي تعرفه اسبانيا حيث تمنّت السلطات الاسبانية على سكان منطقة كاتالونيا حجر نفسهم مجدداً.

ومع حلول فصل الصيف وتراخي الكثير من السكان يبدي رئيس المجلس العلمي مخاوفه من ان تسهم مجموعة من العوامل في زيادة الاخطار كالتجمعات العامة، والاماكن المغلقة ووجود مرضى ينقلون العدوى الى اكثر من شخص. ديلفريسي اشار الى ان السلطات تعمل حالياً على تبسيط امكانية اجراء فحوص الكشف عن وباء كورونا كي تصبح الفحوصات مجانية. كذلك تتم حالياً دراسة امكانية توزيع الاقنعة الطبية بشكل مجاني كما يقول.

من ناحية اخرى، اعرب ديلفريسي عن مخاوفه في ما يتعلق بسكان احدى المناطق في الضاحية الباريسية التي يحضر فيها الوباء بشكل اكبر واهم من مناطق اخرى. وقال بان الفرنسيين من اصول اجنبية يعانون من نسبة وفيات اكبر من غيرهم جراء الوباء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.