تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

ما هي جبنة "الحجر" الفرنسية

"لو كونفيني"
"لو كونفيني" © تويتر
2 دقائق

كل شيء حدث صدفة عندما تركت الجبنة التي لم تبع خلال الحجر الصحي في فرنسا. هي جبنة فرنسية أطلق عليها صانعوها اسم " لو كونفيني " أي "المحجورة" نسبة الى أنها صودف تصنيعها مع فترة الحجر الصحي في فرنسا .

إعلان

استمر الزوجان في عملهما في رعي الابقار، وتجميع الحليب لصناعة الجبنة التي طالما اعتادا على تصنيعها في منطقة "فوج" الريفية الخلابة في غرب فرنسا ... وبيعها في القرى المجاورة، إلى ان تراجع البيع مع بدء الحجر الصحي في فرنسا في أذار / مارس الماضي... فتكدست علب من الجبنة في زاوية من المكان المخصص لتصنيعها .

تصنيع جبنة الحجر

الجبنة التي دأب الزوجان على صناعتها تحتاج الى تصنيع دقيق ، عبر تصفيتها وتمليحها وغسلها لمرات عديدة ومراقبتها لاسابيع من اجل الحصول على النتيجة المرجوة ... الا ان الزوجين يرويان أن هذه الجبنة الصدفة تركت لأربعة أسابيع دون اهتمام ، وبعدها قررا أن يتذوقاها مع اولادهما فوجدوها لذيذة جدا... فهي جبنة فريدة في المنطقة التي يتواجدان فيها.

الجبنة في المعهد الوطني للملكية الصناعية

ولأن هذه الجبنة عزلت ، أطلق عليها الزوجان اسم "لو كونفيني"  أي "المحجورة، ولفرادة هذه الجبنة ، حصلا على شرف تسجيلها في المعهد الفرنسي الوطني للملكية الصناعية ... ويباع الكيلو الواحد  ب 12 يورو، ويأمل الزوجان ان يصنعا أربعين كيلو في الأسبوع من هذه الجبنة الخاصة بهم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.