تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إسبانيا - فيروس كورونا

توصية مسؤول صحي في إسبانيا: ضعوا الكمامات حتى في المنزل

أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية يستخدم مسحة لجمع عينة في مركز اختبار مؤقت للفيروس الجديد في مدينة غيتاريا الإسبانية في 15 يوليو 2020
أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية يستخدم مسحة لجمع عينة في مركز اختبار مؤقت للفيروس الجديد في مدينة غيتاريا الإسبانية في 15 يوليو 2020 AFP - ANDER GILLENEA
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
1 دقائق

قال مسؤول بمنطقة مدريد في إسبانيا يوم الخميس 23 يوليو تموز 2020 إنه يتعين على السكان وضع كمامات حتى في المنزل إذا كانوا بصحبة أشخاص لا يعيشون معهم، لكنه أقر بعدم وجود سبيل لتطبيق هذه التوصية.

إعلان

وتفرض إسبانيا بالفعل أشد الإجراءات صرامة في أوروبا فيما يتعلق بوضع الكمامات. ووضع الكمامة إجباري في مدريد في جميع الأماكن العامة ما لم يكن الشخص في مكان مفتوح ويمكنه الحفاظ على التباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف المتر عن الآخرين.

وفي معظم أنحاء البلد يجب وضع الكمامة في الأماكن العامة بغض النظر عن المسافة الآمنة لكن لا توجد قواعد بشأن وضعها في المنزل.

وقال إنريكي رويث إسكوديرو مسؤول الصحة في منطقة مدريد في مؤتمر صحفي "نوصي كإجراء احترازي بوضع الكمامات في الأماكن الخاصة حيث تنعقد اجتماعات أو لقاءات بين أشخاص لا يعيشون معا".

وأضاف "نشعر أن هذا مهم نظرا لأن غالبية حالات التفشي حدثت خلال تجمعات للعائلة أو الأصدقاء أو احتفالات يحضرها أشخاص لا يعيشون معا".

وتابع المسؤول أن وضع كمامة في التجمعات الخاصة مناط بكل مواطن، مضيفا أن معظم سكان مدريد يضعون كمامات خارج المنزل حتى دون أن يصبح ذلك إجباريا.

وكانت مدريد من أكثر المناطق تضررا خلال ذروة الجائحة لكنها رصدت في الأسابيع القليلة الماضية حالات أقل كثيرا من كتالونيا وأراجون اللتين سجلتا معظم حالات الإصابة الجماعية الجديدة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.