تخطي إلى المحتوى الرئيسي

غارات جوية للقوات الأفغانية تقتل 45 شخصاً بينهم مدنيون وعناصر من "طالبان"

موقع انفجار سيارة مفخخة بمدينة أيبك الأفغانية
موقع انفجار سيارة مفخخة بمدينة أيبك الأفغانية © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
1 دقائق

قال مسؤولون محليون الأربعاء 07/22 إن ضربات جوية في غرب أفغانستان قتلت 45 شخصا بينهم مدنيون وأعضاء في حركة طالبان.

إعلان

وقال علي أحمد فقير يار حاكم منطقة أدراسكان في إقليم هرات بغرب أفغانستان إن القتلى بينهم ما لا يقل عن ثمانية مدنيين. وأضاف "خمسة وأربعون شخصا قتلوا حتى الآن في ضربات جوية لقوات الأمن في منطقة خام زيارات، ومن بين القتلى عناصر لطالبان". ولم يتضح كم من القتلى من المدنيين وكم منهم من طالبان.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية إنها تحقق في مزاعم بوقوع قتلى مدنيين في هجمات للقوات الأفغانية بالمنطقة. وجاء في البيان "نتائج التحقيق ستعرض على الناس والإعلام. قوات الدفاع والأمن الوطني تتحمل مسؤولية حماية الأرواح والممتلكات، وفي سبيل ذلك تستخدم كل الإمكانات والفرص ولا تدخر أي جهد".

وتسحب الولايات المتحدة قواتها بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع طالبان في فبراير شباط يهدف إلى تمهيد الطريق أمام إجراء محادثات سلام رسمية بين المسلحين والحكومة الأفغانية. لكن الخلافات بشأن السجناء الذين تطلب طالبان الإفراج عنهم وتزايد العنف بأنحاء البلاد عرقل سير الأمور ولم تبدأ المحادثات بعد.

وقال قاري محمد يوسف أحمدي المتحدث باسم طالبان في بيان إن ضربتين جويتين في هرات قتلت ثمانية مدنيين وأصابت 12. وأكد مسؤولان محليان وقوع ضربتين جويتين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.