تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فلسطين

فلسطينيون يستخدمون طائرة مُسيَرة لتوصيل أدوية كورونا لمرضى في الضفة الغربية المحتلة

فلسطينيون بعد أداء صلاة الجمعة يغادرون المسجد الأقصى بالقدس يوم 10 يوليو تموز 2020
فلسطينيون بعد أداء صلاة الجمعة يغادرون المسجد الأقصى بالقدس يوم 10 يوليو تموز 2020 AFP - AHMAD GHARABLI
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
1 دقائق

باستخدام صندوق صغير من الورق المقوى مربوط في حبل يتدلى من طائرة مُسيرة، توّصل بلدية قرية بيت أُمّر الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة الفيتامينات والمكملات الغذائية للمرضى الذين يكافحون داء كوفيد-19 في بيوتهم.

إعلان

وتحلق الطائرة لفترة وجيزة فوق أسطح أو شرفات بيوت المرضى لهذا الغرض وذلك بهدف حماية موظفي بلدية القرية وفرق الطوارئ الطبية إبّان الجائحة. ويوضح نصري صبارنة، رئيس بلدية بيت أُمّر، أن هذه الطريقة أسهل أيضا في توصيل الأدوية للمرضى الذين يعيشون في أماكن يصعب على السيارات الوصول لها.

وقال "في بيوت أخرى مش سهل الوصول لها، هي في واد، في منطقة ما بيصلوها سيارات. فحفاظا على السلامة، سلامة طواقم البلدية ولجنة الطوارئ في بيت أُمّر ارتأينا أنه يكون فيه وسيلة لتوصيل الأدوية والفيتامينات والمدعمات الغذائية للمرضى في البلد".

وبعد تلقيه علاجا وصله بطائرة مُسيرة قال المريض بكوفيد-19 ليث الصليبي "فكرة جدا جميلة وحلوة، آمنة بنفس الوقت وبتعطي روح معنوية للمصاب، يعني طريقة جميلة في نقل فيتامين، طريقة غير تقليدية وما شفت زيها في دول تانية ومحلات تانية".

وأضاف نصري صبارنة "هذه الفكرة يعني لها جانبين فيها السلامة العامة لطواقمنا وفيها أثر نفسي على معنوية المريض لما يشوف إنه الطيارة أجت وبيقص الحبل وبياخد الدواء وبيودع الطيارة، فكانت لها أثر لرفع معنوية المريض في البلد".

وأعلن مسؤولو الصحة الفلسطينيون تسجيل 383 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد (26 يوليو تموز) في الضفة الغربية. ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الأراضي الفلسطينية 12795 حالة بينها 78 وفاة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.