تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا في العالم

أول حالة إصابة مؤكدة لحيوان بكورونا : قطة منزلية التقطت الفيروس من صاحبيها في إنجلترا

شخص يمسك قطة في صورة من أرشيف رويترز
شخص يمسك قطة في صورة من أرشيف رويترز رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قالت الحكومة البريطانية يوم الاثنين 27 يوليو 2020 إن اختبارات أثبتت إصابة قطة منزلية في إنجلترا بفيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض كوفيد-19 الذي يصيب الجهاز التنفسي في أول حالة إصابة مؤكدة لحيوان بالفيروس في بريطانيا.

إعلان

وقالت وزارة البيئة البريطانية إن "كل الدلائل المتاحة" تشير إلى أن القطة التقطت الفيروس من صاحبيها اللذين ثبتت إصابتهما بمرض كوفيد-19.

وقالت الوزارة إن القطة وصاحبيها تماثلوا للشفاء التام، وإن الفيروس لم ينتقل إلى أي حيوان آخر أو أي أفراد آخرين من سكان البيت.

وقالت إيفون دويل، رئيسة القسم الطبي في هيئة الصحة العامة بإنجلترا "هذه أول حالة تتأكد فيها إصابة قطة منزلية بمرض كوفيد-19 في المملكة المتحدة، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك مثار انزعاج".

وأضافت دويل "أظهر الفحص لهذه الحالة أن العدوى انتقلت من البشر إلى الحيوانات وليس العكس".

وقالت الحكومة إنه جرى تأكيد إصابة القطة من خلال الفحوصات المعملية يوم الأربعاء، مضيفة أنه لا يوجد مؤشر إلى أن القطط يمكن أن تنقل الفيروس إلى البشر.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت إن القطط هي أكثر أنواع الحيوانات عرضة لانتقال فيروس كورونا (سارس-كوف-2) وإنها قادرة على نقله إلى غيرها من القطط.

وقالت كريستين ميدلميس، كبيرة المسؤولين البيطريين، إن هذه "تعتبر حادثة نادرة جدا ظهرت فيها أعراض خفيفة فقط على الحيوانات المصابة التي اكتشفت حتى الآن، وتعافت في غضون أيام قليلة."

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها ستحقق في إمكانية انتقال العدوى من القطط إلى البشر، لكن كبير الباحثين فيها قال إن هناك "مخاطر ضئيلة جدا" من الحيوانات المستأنسة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.