تخطي إلى المحتوى الرئيسي

خط مترو في الزمالك بالقاهرة يهدد بناء سكني كبير ويجبر "نجاة الصغيرة" على مغادرة منزلها

مترو القاهرة
مترو القاهرة © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أثارت الأضرار التي لحقت ببناية "الشربتلي" في حي الزمالك في القاهرة، وتهدده بالانهيار ضجة كبيرة، بعد أن تم إخلاء البناء، الذي يقطنه 86 شخصا.

إعلان

بناية الشربتلي، التي كان يسكنها عدد من مشاهير مصر، من بينهم المغنية "نجاة الصغيرة" التي تبلغ من العمر 81 عاما، مكونة من جزئيين الأول مكون من 12 دور وبه 37 شقة منها 16 آهلة بالسكان و21 شقة مغلقة، والجزء الثاني مكون من 11 دور وبه 33 شقة منها 28 آهلة بالسكان، و5 شقق مغلقة.

فوجئ أهالي حي الزمالك وسكان بناية الشربتلي، يوم الأحد 26/7، بحدوث ميل مفاجئ بعدد من العقارات بسبب أعمال الحفر الخاصة بإنشاء خط المترو الجديد.

وقررت محافظة القاهرة إخلاء السكان لحين فحص العقار من اللجان المختصة، وتبين من المعاينة المبدئية وجود تلفيات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بمرآب العقار، وهبوط بمدخل سفارة مملكة البحرين المجاور لبناية الشربتلي

كما تم إخلاء مبنى سفارة مملكة البحرين المجاور، وانتقل سفير البحرين إلى منزله القريب من مبنى السفارة، ليواصل عمله من هناك، كما انتقل موظفو السفارة إلى منازلهم.

 

تصريحات وزير النقل كامل الوزير أثارت بعض الاستياء على شبكات التواصل الاجتماعي، عندما قلّل من مخاوف انهيار العمارة، قائلًا في تصريحات صحفية وتلفزيونية "الشرخ يوجد في حائط غير حامل"، مؤكدًا أن "العمارة لا يوجد بها ميل أو تصدع"، وقال في برنامج تلفزيوني في اليوم التالي، إن العمارة يمكن إزالتها وبناؤها من جديد أو إقامة مرآب متعدد الطوابق في حال رفض السكان العودة إليها خوفا على حياتهم، وذلك بعد تعويض أصحاب العقار وذلك لمواجهة مشكلة الكثافات المرورية في حي الزمالك، وأعلن انه تم صرف مبلغ 30 ألف جنيه لكل ساكن للإقامة خارج السكن لمدة شهر واحد.

يذكر أن إقامة خط المترو الجديد في حي الزمالك، كان قد أثار معارضة قوية من سكان الحي، الذي قاموا بحملة للرجوع عن المشروع حرصا على الطابع الخاص للمنطقة وتخوفا من الأضرار التي يمكن ان تؤدي إليها عمليات إقامة خط المترو.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.