تخطي إلى المحتوى الرئيسي
غزة - إسرائيل

فلسطيني يفر من غزة عبر البحر وإسرائيل تتهمه بارتكاب "مخالفات أمنية خطيرة"

زعيم حركة حماس يحيى السنوار (وسط) يشارك في مسيرة للاحتجاج على خطة إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة في مدينة غزة في 1 يوليو تموز 2020
زعيم حركة حماس يحيى السنوار (وسط) يشارك في مسيرة للاحتجاج على خطة إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة في مدينة غزة في 1 يوليو تموز 2020 AFP - MAHMUD HAMS
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دقائق

وجهت محكمة إسرائيلية يوم الخميس 30 يوليوتموز 2020 اتهامات بارتكاب "مخالفات أمنية خطيرة" لفلسطيني من غزة وصل إسرائيل عبر البحر بعد خلافه مع حركة حماس، وفق ما أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شاباك) في بيان.

إعلان

وقال الجهاز إن الفلسطيني المتهم هو عز الدين حسين (24 عاما) من سكان جباليا شمال قطاع غزة، وهو عضو سابق في جناح الدفاع الجوي للحركة الإسلامية الحاكمة في قطاع غزة المحاصر. 

   وبحسب الشاباك، يحتفظ حسين بصاروخ كتف مضاد للطائرات في منزله، حصل على تعليمات بإطلاقه على أي طائرة مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي تهبط في مكان قريب.

    ولم يذكر البيان أنه أطلقه.

   وقال البيان، إن حسين فر من قطاع غزة سباحة نحو إسرائيل في 28 حزيران/يونيو المنصرم، بعد خلاف وقع بينه وبين قادة حماس في القطاع، كما واجه ما أسماه "مشاكل شخصية مع عائلته".

   وألقت القوات البحرية الإسرائيلية القبض على حسين فور دخوله المياه الإقليمية وتم تحويله للاستجواب لدى جهاز الأمن الداخلي، وفق البيان.

   وبحسب الشاباك، فإن استجواب حسين بحكم دوره في الحركة، أدى إلى حصولهم على "قدر كبير من المعلومات الاستخباراتية حول التنظيم".

   وكانت حركة حماس قد قررت في وقت سابق من الشهر الجاري منع قناتي "العربية" و"الحدث" السعوديتين من العمل في القطاع بزعم بثهما تقارير كاذبة.

   وارتبط قرار المنع بتقارير أوردت نبأ اعتقال حركة حماس خلية بتهمة التعاون مع إسرائيل.

   ولم يرد تعليق فوري من حركة حماس.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.