تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

نانسي بيلوسي غير واثقة بمستشارة البيت الأبيض الأمريكي لمكافحة فيروس كورونا

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي (رويترز: 19/12/2019)
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
1 دقائق

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي يوم الأحد 02 أغسطس 2020 إنها لا تثق في ديبورا بيركس التي عينها البيت الأبيض في منصب منسقة فريق العمل المكلف بمواجهة جائحة فيروس كورونا وربطت بينها وبين معلومات مضللة يرددها الرئيس دونالد ترامب عن الفيروس.

إعلان

وردا على سؤال عما إذا كانت تثق في بيركس قالت بيلوسي لبرنامج (ذيس ويك) على قناة (إيه.بي.سي) "أعتقد أن الرئيس يردد معلومات مضللة عن الفيروس وهو من عينها، ليس لدي ثقة، لا".

وفي مقابلة مع برنامج (ستيت أوف ذي يونيون) على قناة (سي.إن.إن)، ردت بيركس على تصريحات بيلوسي قائلة إنها تكن الكثير من الاحترام لبيلوسي وإنها ترجع سبب انتقادها لها إلى مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز بشأن تعامل البيت الأبيض مع الجائحة وقال إن بيركس تبنت تقديرات متفائلة بشكل مفرط عن وضع تفشي الفيروس.

وقالت بيركس "هذه لم تكن وجهة نظر مفرطة في التفاؤل. لم يطلق علي أحد قط صفة الإفراط في التفاؤل أو أنني غير علمية أو لا أتحدث بناء على البيانات... أراهن بمسيرتي المهنية التي بدأت قبل أربعين عاما على تلك المبادئ الأساسية المتعلقة باستخدام البيانات لتنفيذ برامح أفضل وإنقاذ الأرواح".

ولم تدل بيلوسي بالمزيد من التصريحات عن بيركس وهي عضو بارز في فريق عمل مكافحة فيروس كورونا إلى جانب الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.