تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

دوري أبطال أوروبا: ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونخ إلى سحق تشيلسي وبلوغ دور الثمانية

روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق بايرن ميونيخ يحتفل بهدف أحرزه في مرمى تشيلسي خلال مباراة بين الفريقين في ميونيخ يوم السبت 8 أغسطس 2020
روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق بايرن ميونيخ يحتفل بهدف أحرزه في مرمى تشيلسي خلال مباراة بين الفريقين في ميونيخ يوم السبت 8 أغسطس 2020 © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
4 دقائق

أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين وصنع هدفين آخرين ليقود بايرن ميونيخ للفوز 4-1 على ضيفه تشيلسي يوم السبت 8 أغسطس 2020 وبلوغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الانتصار 7-1 في النتيجة الإجمالية ليحافظ بطل ألمانيا على آماله في تحقيق ثلاثية من الألقاب.

إعلان

ويدخل بايرن البطولة المصغرة المكونة من ثمانية فرق في لشبونة هذا الأسبوع بعد فوزه في آخر 18 مباراة بجميع المسابقات ويواجه برشلونة يوم الجمعة.

وقال ديفيد ألابا مدافع بايرن ”نحن متحمسون بالفعل. برشلونة يملك كفاءة كبيرة لكننا نريد منافسته. سنذهب إلى البرتغال بثقة وبعد الأشهر القليلة الماضية لا يوجد ما نخفيه“.

وحسم بايرن، الفائز بثنائية الدوري والكأس وانتصر في جميع مبارياته الثماني في دوري الأبطال، المباراة مبكرا في الدقيقة التاسعة عندما نفذ ليفاندوفسكي ركلة جزاء بنجاح، بعد فوزه ذهابا 3-صفر في لندن في فبراير شباط.

وصنع البولندي ليفاندوفسكي، الذي أحرز 53 هدفا في 44 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، الهدف الثاني لإيفان بريشيتش في الدقيقة 24 حيث أظهر صاحب الأرض عدم تأثره على المستوى البدني رغم مرور خمسة أسابيع على آخر مباراة رسمية لعبها.

ولم يفتقر تشيلسي، الذي استقبلت شباكه سبعة أهداف في مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب في أوروبا لأول مرة، للياقة المباريات الرسمية حيث خاض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي.

لكن الفريق اللندني افتقد ستة لاعبين بسبب الإصابة ومن بينهم سيزار أزبليكويتا وكريستيان بوليسيك وبيدرو.

وقال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي ”ارتكبنا بعض الأخطاء الفردية وأهدينا المنافس الأهداف وفي هذا المستوى سينهي ذلك آمالك. كانت مواجهة بايرن اختبارا جيدا لنا في ظل خبرته في دوري الأبطال وخوض العديد من لاعبي فريقي موسمهم الأول“.

وأضاف ”أستطيع رؤية ما أريد الوصول إليه وأعلم أننا سنعود“.

وقلص الفريق الإنجليزي الفارق عبر تامي أبراهام بعد خطأ من الحارس مانويل نوير الذي أعاد الكرة إلى طريق مهاجم تشيلسي قبل دقيقة واحدة على الاستراحة لكن بايرن سيطر على المباراة في الشوط الثاني.

وأعاد البديل كورنتين توليسو الفارق إلى هدفين لصالح بايرن في الدقيقة 76 بتسديدة من مدى قريب بعد تمريرة ليفاندوفسكي العرضية.

وأضاف ليفاندوفسكي هدفه الثاني بضربة رأس بعد ثماني دقائق أخرى ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم ويؤكد أن بايرن أحد أبرز المرشحين للقب هذا الموسم.

وتسبب التوقف لثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا في إقامة ما تبقى من البطولة بعد دور الستة عشر من مواجهة واحدة على ملاعب محايدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.