تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

دوري أبطال أوروبا:  نسخة استثنائية قد تمنح اللقب لبطل جديد

شعار دوري أبطال أوروبا
نص : صدام صدّيق
4 دقائق

تنطلق، يوم الأربعاء 12 آب أغسطس 2020، مباريات الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، أكثر بطولات الأندية إثارة وقوة ومتابعة.

إعلان

التشامبوينزليغ تأثرت كغيرها من المنافسات الرياضية في العالم بجائحة كورونا وتوقفت في مرحلة ثمن النهائي في  ال11 من اذار مارس الماضي قبل العودة واستئناف المباريات بأربع لقاءات في إياب دور ال16 اسفرت عن تأهل مانشستر سيتي وليون وبرشلونة وبايرن ميونخ لينضموا الى باريس سان جيرمان واتليتكو مدريد ولايبزيغ واتالانتا  في دور الثمانية.

مباريات هذه المرحلة ونصف النهائي والمباراة النهائية ستقام بنظام  بطولة مصغرة  وتلعب بمعدل مباراة في اليوم يتأهل منها  الفائز مباشرة الى المرحلة التالية حتى النهائي  وتستضيف الجولات   العاصمة البرتغالية لشبونة  على ملعبي   النور وخوسيه الفالادي  خلف الأبواب المغلقة  ، إجراءات فرضها واقع كوفيد 19 . 

 8 فرق تمثل البطولات الأربع الكبرى في القارة العجوز، ثنائي اسباني (برشلونة اتليتكو ) ثنائي فرنسي (باريس سان جيرمان ،ليون)، فريقان من المانيا(بايرن ميونخ،لايبزيغ) وممثل وحيد لإيطاليا (اتالانتا بيرغامو) .

  الأمر المؤكد ان هذه النسخة مختلفة الشكل ستأتي ببطل جديد   بعد خروج حامل اللقب ليفربول وريال مدريد الفائز في 2016/2017/2018  على التوالي لكن السؤال المطروح هل سيكون هذا البطل ممن أحرزوا لقب البطولة سابقاً كبرشلونة آخر الفائزين عام 2015  قبل احتكار الريال، أم  بايرن ميونخ الذي توج باخر القابه في عام 2013 ؟   ام سيكون بطلاً جديداً يتوج لأول مرة باللقب في تاريخه ؟ 

وينطبق هذا الأمر على ال6 فرق الأخرى ، وتزداد  فرضية البطل الذي سينال اللقب الأول على الاطلاق مع معرفة أن برشلونة وبايرن سيصطدمان في ربع النهائي وبالتالي لن يكون في دور الأربعة سوى فريق من ثلاثة متوج سابق باللقب ، وبالنظر الى قوة الخصوم الآخرين تبدوا حظوظ مانشستر سيتي قوية مع مدربه بيب غوارديولا الذي فاز بآخر القابه في البطولة عام 2011. 

وسيواجه غوارديولا  في نصف النهائي  واحدا من فريقين دربهما  في السابق في حالة تأهله  برشلونة الذي دربه بين 2008-2012 وفاز معه ببطولتي ابطال أوروبا  أو البايرن الذي دربه بين 2013-2016.

من جهته يبدوا باريس سان جيرمان في افضل حالاته لإحراز اللقب على الرغم من الإصابة التي تعرض نجم الفريق كليان مبابيه في مباراة نهائي كأس فرنسا في الكاحل لكن نجم البي  اس ج الشاب وحامل لقب مونديال 2018 عاد الى التمارين ويبدوا في وضع جيد وقد لا يضطر المدرب توخيل الى استخدامه في مباراة ربع  النهائي  مع منافس من المفترض انه في المتناول وهو اتالانتا.

ومن الفرق المرشحة ايضاً اتليتكو مدريد مع مدربه سيميوني وسيصطدم بالبي اس ج في نصف النهائي في حالة تأهلهما.

عموماً ينتظر عشاق كرة القدم اسبوعاً  مثيراً من المباريات ستحظى بمتابعة كبيرة ، أربعة أيام على التوالي في ربع النهائي الذي يبدأ بمواجهة باريس سان جيرمان واتالانتا في ال12 من اب أغسطس وفي ال13 من الشهر لايبزيغ واتليتكو مدريد ، وفي 14 اب أغسطس برشلونة وبايرن ميونخ في لقاء القمة، وفي ال15 يلتقي مانشستر سيتي بليون .

وتقام مباريات نصف النهائي الثلاثاء 18 اب أغسطس  الفائزان من مواجهتي (باريس سان جيرمان /اتالانتا  ) (لايبزيغ /اتليتكو مدريد )، والأربعاء 19  اب أغسطس يلتقي الفائزان من مواجهتي (برشلونة /بايرن ميونخ) ( مانشستر سيتي /ليون) ، هذا وتقام مباراة النهائي يوم الأحد 23 أغسطس.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.