تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الإمارات العربية ـ إسرائيل

ماذا يتضمن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والامارات؟

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن عن اتفاق بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما يوم  13 أغسطس 2020
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن عن اتفاق بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما يوم 13 أغسطس 2020 AFP - BRENDAN SMIALOWSKI
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

من دون مؤشرات سابقة توصلت الامارات العربية المتحدة تطبيع العلاقات وصفه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانه يشكل "اختراقا ضخما" .

إعلان

أعلن الرئيس ترامب الخميس عبر "تويتر" أن الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل توصلتا الى "اتفاق تاريخي" حول تطبيع العلاقات وان هذا الاتفاق يشكل "اختراقا ضخما". بينما وصف نتانياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية المناسبة بانها تضفي على هذا النهار صفة اليوم التاريخي . اما ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد فقال ان: "اتفاق مع إسرائيل على "خارطة طريق نحو تعاون وصولا الى علاقات ثنائية"

سفير الامارات في واشنطن  فقد اعلن ان  بلاده تعتبر الاتفاق مع إسرائيل "تقدما مهما في العلاقات العربية الإسرائيلية.

   ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية "البيان المشترك للولايات المتحدة الأميركية و إسرائيل والإمارات العربية المتحدة"، وجاء فيه "نتيجة لهذا الانفراج الدبلوماسي وبناء على طلب الرئيس ترامب وبدعم من دولة الإمارات، ستتوقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية وفقا لخطة ترامب للسلام".

ومقابل هذا الاتفاق فان إسرائيل  ستتخلى عن خطة ضم أراضي فلسطينية من الضفة الغربية وغور الأردن .

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.