تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

هل يحرم "نيمار" نجم باريس سان جيرمان من خوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا؟

نيمار
نيمار AFP - -
نص : صدام صدّيق
3 دقائق

البرازيلي نيمار داسيلفا، نجم باريس سان جيرمان والذي قاد فريقه الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي يحتفي بالخمسينية هذا العام، قد يواجه عقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم . والسبب في ذلك يعود الى مخالفة  نيمار  للبروتوكول الصحي المفروض بسبب فايروس كورونا المستجد وذلك بعد قيامه، مساء الثلاثاء 18 أغسطس 2020، بعملية تبادل للقمصان مع لاعب لاييبزيك الألماني مارسيل هالستينبيرغ بعد نهاية المباراة.

إعلان

هذا وتتضمن  قواعد البروتوكول الصحي المفروضة من قبل الويفا  على مراحل ربع ونصف نهائي ونهائي دوري الابطال، والتي  تقام في شكل بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة، مجموعة من الإجراءات التي  يجب على اللاعبين اتباعها من بينها عدم تبادل القمصان مع المنافسين وحتى ملابس بعثة كل فريق لن تغسل في الفندق الذي تقيم فيه بل عن طريق اشخاص معينين من الفريق لمنع تبادلها خارج دوائر البعث.

كما أن هناك إجراءات صارمة تتعلق بعدم مغادرة اللاعبين الفندق او التواصل مع أي فرد خارج البعثة.

  وهناك مجموعة أخرى من الإجراءات من بينها فحص فايروس كورونا قبل كل مباراة.

ويعتبر نيمار دا سيلفا  أفضل لاعب في مرحلتي ربع ونصف النهائي  من دوري الابطال وبالتالي إذا وصلت عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للاعب بالحرمان من النهائي فسيكون تأثير ذلك كارثياً على النادي الذي يأمل في اللقب التاريخي.

نشير إلى أن مباراة باريس سان جيرمان ولايبزيك شهدت ايضاً  حادثة بعد نهاية المباراة عندما قام المدرب توماس توخيل مدرب الفريق الباريسي بتوجيه اللوم لمدرب اللياقة في نادي لايبزيك بسبب وقوفه لفترة للحديث مع لاعبي باريس سان جيرمان، كيرير وموتينج، من دون  ارتداء كمامة 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.