تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الأردن

الأردن: إحالة رسام الكاريكاتير عماد حجاج إلى محكمة أمن الدولة لنشره رسما ساخرا اعتبر مسيئا للإمارات

الرسام الأردني  عماد حجاج
الرسام الأردني عماد حجاج © فيسبوك (Emad Hajjaj)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

قرر مدعي عام عمان يوم الخميس 27 أغسطس 2020 إحالة رسام الكاريكاتير الأردني عماد حجاج الى محكمة أمن الدولة إثر نشره رسما يسخر من معارضة اسرائيل بيع واشنطن طائرات اف-35 للإمارات.

إعلان

وقال مصدر قضائي إن "مدعي عام عمان احال اليوم (الخميس) رسام الكاريكاتير الشهير عماد حجاج الى محكمة امن الدولة إثر نشره رسما اعتبر مسيئا للإمارات".

وأوضح أن "المدعي العام وجه لحجاج تهمة القيام بأعمال وكتابات من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة، وأحاله لمحكمة أمن الدولة كونها صاحبة الاختصاص".

أوقف حجاج مساء الأربعاء بعد ساعات على نشره الرسم الساخر تحت تعليق "اسرائيل تطلب من اميركا عدم بيع الإمارات طائرات اف-35" يظهر ولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد حاملا حمامة بيضاء رسم عليها علم اسرائيل بصقت في وجهه بينما كتب على البصاق "تف 35".

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية قبل نحو اسبوع ان اسرائيل طلبت من واشنطن عدم بيع طائرات اف-35 للإمارات، وذلك بعد ايام من اعلان الإمارات وإسرائيل في 13 آب/اغسطس الحالي عن اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما بوساطة أميركية.

وبحسب المصدر من المتوقع ان يتخذ مدعي عام محكمة أمن الدولة قرارا بتوقيف حجاج 14 يوما على ذمة التحقيق، بينما يواجه في حال ادانته بالتهمة المنسوبة اليه عقوبة قد تصل الى السجن خمس سنوات.

وحجاج (52 عاما) يعد من أبرز رسامي الكاريكاتير في الاردن وقد عمل في عدة صحف محلية وعربية متناولا الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.