تخطي إلى المحتوى الرئيسي

طارق رمضان المتهم بـ4 قضايا اغتصاب سيفتتح مركزاً لـ"النسوية والأخلاق والإنسانية"

الداعية والباحث الإسلامي طارق رمضان
الداعية والباحث الإسلامي طارق رمضان © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أعلن الباحث والداعية الإسلامي السويسري طارق رمضان الثلاثاء 25 آب 2020 عن افتتاح مؤسسة جديدة ستقدم "دورات في الإنسانية والنسوية والأخلاق"، في وقت لا تزال فيه محاكمته جارية في فرنسا بتهم اغتصاب واعتداءات جنسية.

إعلان

وقال رمضان في منشور على صفحته في "فيسبوك" إن مشروعه الجديد هو إنشاء مركز للبحوث والتدريب أطلق عليه اسم "شفاء" يدرّس فيه مواداً متعلقة بالدين والروحانية والقانون والاقتصاد والاستعمار والعنصرية وغيرها. لكن رمضان يذهب حتى إلى إعلان اهتمام المشروع، لذي سيفتتح في تشرين الأول 2020، بالتدريب على النسوية والأخلاق.

بالإضافة إلى ذلك، سينخرط طلاب المركز المستقبليون في البحث عن "الصحة الكاملة" (الجسدية والعقلية والروحية) تساعدهم في إيجاد التوازن والعمل على "شفاء تشققات النفس وعيوبها واختلالاتها الظاهرية والخفية"، على حد قول رمضان.

اتهم حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا بارتكاب أربع جرائم اغتصاب ينكرها جميعاً وقضى بسببها عشرة أشهر في الحبس الاحتياطي قبل الإفراج عنه في تشرين الثاني 2018 في ظل مواصلة القضايا. وكان رمضان وجه رسالة إلى متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثاء 10 أيلول 2019 دافع عن نفسه فيها وأكد أن "ما نهاجمه ليس مجرد رجل، إنه رسالة. نحن لا نعتذر لكوننا مسلمين، فلدينا نفس الحقوق ونطالب بنفس العدالة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.