تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لويزيانا

لويزيانا: الإعصار لورا يحصد أول ضحاياه

آثار الإعصار في لويزيانا
آثار الإعصار في لويزيانا © رويترز 27 -08-2020
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
4 دقائق

لقيت فتاة في الرابعة عشرة من العمر حتفها في لويزيانا بعد سقوط شجرة على منزلها ويتوقع أن يحصد الإعصار لورا مزيدا من الضحايا يوم الخميس 27 أغسطس 2020 ، وهو من الأعنف الذي يضرب هذه الولاية.

إعلان

وأعلن حاكم الولاية جون بيل ادواردز لقناة "ام اس ان بي سي"، "اعتقد انها لن تكون الضحية الوحيدة رغم اني أصلي ألا يكون هناك المزيد من الضحايا" مؤكدا بذلك أل وفاة في حين تراجعت حدة الاعصار.

وكان الاعصار لورا وصل إلى سواحل لويزيانا الأميركية بعدما اشتد ليصبح من الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات، عند قرابة الساعة 01,00 بالتوقيت المحلي (06,00 ت غ) عند مستوى مدينة كاميرون قرب الحدود مع تكساس في خليج المكسيك مع رياح بقوة 240 كلم في الساعة وفقا للمركز الوطني للأعاصير.

وهو اعنف اعصار يضرب لويزيانا منذ أكثر من قرن ونصف وفقا للمعلومات التي جمعها الباحث في جامعة كولورادو المتخصص في الأعاصير فيليب كلوتزباخ.

ومع الساعات الأولى من الفجر أظهرت الصور الأولى مشاهد الدمار مع سقوط أشجار واقتلاع أعمدة كهربائية وتهدم مبان وشوارع غمرتها المياه.

وحرم أكثر من 650 ألف شخص من التيار الكهربائي صباح الخميس في لويزانا وتكساس وفقا لموقع "باور اوتادج".

وأظهرت لقطات فيديو نشرت على حساب ريد تيمر، المتخصص في الأعاصير، على تويتر قوة الرياح التي كسرت زجاج عدة مبان في وسط مدينة لايك تشارلز في لويزيانا.

وصرح الحاكم ادواردز لقناة "سي ان ان" ان "الاضرار جسيمة".

  تخفيض الاعصار إلى الفئة 1

ووفقا لآخر نشرة جوية للمركز الوطني للأعاصير عند الساعة 14,00 ت غ خفت حدة الاعصار بعد وصوله الى اليابسة مع رياح بلغت قوتها 140 كلم في الساعة وتراجع الى الفئة 1 على مقياس سفير-سيمبسون التي تعد 5.

لكن خبراء الارصاد الجوية حذروا من فيضانات في الوقت الذي واصل الاعصار طريقه شمالا باتجاه اركنسو التي سيبلغها الليلة القادمة.

وحذر المركز الوطني للأعاصير "بعد مرور الاعصار انحسار المياه سيحتاج الى عدة ايام".

 واعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض في بيان انه يتم اطلاع الرئيس دونالد ترامب بانتظام على الوضع ميدانيا وتعهد بوضع كل الوسائل الفدرالية المتاحة "لانقاذ الاشخاص المهددين" و"دعم المناطق المنكوبة".

وبعد 15 عاما على الاعصار كاترينا الذي ضرب نيو اورلينز وترك آثاره، دعت السلطات السكان إلى أقصى درجات اليقظة.

وكان المركز الوطني للأعاصير شجع السكان على الاستعداد لوصول الاعصار لورا والبقاء بعيدا عن النوافذ والاحتماء تحت الطاولة أو الفراش.

وطال أمر الاجلاء أكثر من 1,5 مليون نسمة في لويزيانا وتكساس التي تعد من الولايات الأكثر تضررا بكوفيد-19.

 وطبقت بروتوكولات جديدة في مراكز الإيواء العاجلة لضمان احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

ويبدو أن موسم الأعاصير في الأطلسي الذي يستمر رسميا من الأول من حزيران/يونيو إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر، سيكون قاسيا هذه السنة. ويتوقع المركز الوطني للأعاصير هبوب 25 اعصارا، والاعصار لورا هو الثاني عشر.

وصاحبته أمطار غزيرة في هايتي وجمهورية الدومينيكان ما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 25 شخصا.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.