تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الجيش المصري يعلن مقتل 7 من عسكرييه و73 "عنصراً تكفيرياً" في مواجهات بشمال سيناء

الجيش المصري
الجيش المصري © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

سقط 7 عسكريين مصريين ما بين قتيل وجريح كما قتل 77 مسلحا اسلاميا في عمليات استهدفتهم خصوصا في شمال سيناء خلال الاسابيع الأخيرة، بحسب بيان للجيش صدر الأحد 08/30.

إعلان

وأكد البيان، الذي نشر على صفحة المتحدث الرسمي للقوات المسلحة على فيسبوك، أن عمليات استهدفت "البؤر الارهابية والعناصر التكفيرية خلال الفترة من 22 تموز/يوليو حتى الثلاثين من آب/أغسطس" أسفرت عن "مقتل 73 عنصرا تكفيريا في شمال سيناء. كما أشار البيان الى مقتل 4 "تكفيريين" آخرين من دون تحديد مكان المواجهات معهم.

وأوضح البيان أنه تم "تدمير 317  ملجأ ووكرا" لهذه العناصر إضافة إلى 19 عربة دفع رباعي وأسلحة وذخائر. وقال البيان إنه "نتيجة للأعمال القتالية" فقد "استشهد واصيب 3 ضباط و4 جنود بمناطق العمليات".

وتواجه مصر منذ سنوات تمرّداً إسلامياً في شمال سيناء تصاعدت حدّته بعد إطاحة الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في 2013 في أعقاب احتجاجات شعبية حاشدة. وفي شباط/فبراير 2018 أطلقت قوات الأمن المصرية، من الجيش والشرطة، حملة واسعة ضدّ مجموعات مسلّحة ومتطرّفة في أنحاء البلاد، خصوصاً منها المتمركزة في شمال سيناء. ومنذ بدء الحملة، قُتل نحو 930 شخصاً يشتبه في أنّهم إرهابيون وقرابة 75 عسكرياً، وفق إحصاءات الجيش.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.