تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية

السعودية: الحكم بالإعدام على 7 متشددين إسلاميين أدينوا بقتل شيعة في الأحساء

محكمة
محكمة pixabay
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

ذكر التلفزيون السعودي الرسمي يوم الأربعاء 02 سبتمبر 2020 أن محكمة سعودية أصدرت أحكاما بالإعدام على سبعة من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية في هجوم بالرصاص عام 2014 أسفر عن مقتل ثمانية شيعة قرب مدينة الأحساء في شرق البلاد.

إعلان

وفي نوفمبر تشرين الثاني عام 2014 فتح ثلاثة يشتبه في أنهم أعضاء بالتنظيم المتشدد النار على الشيعة الذين كانوا يحتفلون بيوم عاشوراء في قرية الدالوة مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم.

وذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية على تويتر أن المتهمين السبعة حكم عليهم بالإعدام بعد إدانتهم وحكم على ثلاثة آخرين بالسجن 25 عاما لكل منهم.

ونفذ متشددون من السنة العديد من التفجيرات والهجمات في السعودية منذ 2014 فور دعوة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في ذلك الوقت مناصرين سعوديين لتنفيذ هجمات داخل المملكة بدلا من المشاركة في القتال في سوريا والعراق.

وقالت السلطات السعودية إن أغلب الهجمات استهدفت الأقلية الشيعية في البلاد أو ضباط الأمن ونفذها أشخاص بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية أو أعلن التنظيم مسؤوليته عنها في منشورات على الإنترنت.

ومنعت السعودية في وقت سابق مواطنيها من الانضمام للمقاتلين في الخارج واستخدمت رجال الدين السنة في التنديد بتنظيم الدولة الإسلامية وفرضت أحكاما بالسجن على أنصار التنظيم وشاركت في غارات جوية تقودها الولايات المتحدة على أعضائه في سوريا.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.