تخطي إلى المحتوى الرئيسي

السيسي يجدد دعمه لاتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل

محمد بن زايد والسيسي في أبو ظبي 3 أيار/مايو 2017
محمد بن زايد والسيسي في أبو ظبي 3 أيار/مايو 2017 © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

جدد الرئيس المصري يوم الأربعاء 02 سبتمبر 2020 دعمه لاتفاق تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتاناياهو، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

إعلان

وقال المتحدث في بيان إن السيسي "ثمن الإعلان عن الاتفاق الإماراتي/الاسرائيلي برعاية الولايات المتحدة باعتباره" يندرج في سياق "خطوات من شأنها إحلال السلام بالمنطقة بما يحافظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويتيح إقامة دولته المستقلة ويوفر الأمن الاسرائيلي".

وأكد السيسي، وفق المتحدث باسم الرئاسة، "أهمية عدم إقدام الجانب الاسرائيلي على اتخاذ إجراءات أحادية الجانب تقوض من فرص إحلال السلام خاصة الامتناع عن ضم أراض فلسطينية".

وأعلنت الامارات العربية المتحدة واسرائيل في 13 آب/أغسطس اتفاقا لتطبيع العلاقات - القائمة بشكل شبه رسمي منذ سنوات - لتصبح لإمارات أول دولة خليجية تقيم علاقات مع الدولة العبرية والرابعة من دول الجامعة العربية بعد مصر والاردن وموريتانيا.

ويقضي اتفاق التطبيع، وفق الامارات، بأن تتعهد اسرائيل بوقف ضم اي أراض في الضفة الغربية ولكن نتانياهو أكد أن الأمر لا يعدو تعليقا مؤقتا.

ودان الفلسطينيون هذا الاتفاق متهمين الامارات بالخيانة وبخرق الإجماع العربي على ضرورة ربط التطبيع مع اسرائيل بتسوية النزاع مع اسرائيل وانسحابها من الاراضي التي احتلتها عام 1967.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.