تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إسرائيل ستفرض إغلاقاً جديداً على 30 منطقة بعد استفحال الإصابة بفيروس كورونا

في أول يوم عودة إلى المدارس في تل أبيب بإسرائيل
في أول يوم عودة إلى المدارس في تل أبيب بإسرائيل © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أعلنت إسرائيل انها ستفرض إغلاقا جديدا اعتبارا من الإثنين 09/07 على ثلاثين منطقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد بعد استفحال وباء كوفيد-19 في البلاد وارتفاع معدل الإصابات إلى واحد من الأعلى في العالم.

إعلان

وقال البروفيسور روني غامزو المنسق الرئيسي في  مكافحة جائحة الكورونا المستجد في اسرائيل "إنه اعتبارا من الاثنين سيكون السفر من والى 30 منطقة مصنفة على أنها حمراء محدودا وسيتم إغلاق المحلات غير الأساسية". وستُعلن السلطات الاحد المقبل قائمة المدن التي سيشملها الاغلاق والخطوات التي ستتبع فيها.

واسرائيل تحتل المرتبة السادسة على لائحة الدول في العال التي سجلت أكبر عدد من افصابات بالمقارنة مع عدد السكان في السبوعين الأخيرين، حسب معطيات جمعتها وكالة فرانس برس.

وصنفت السلطات الاسرائيلية المناطق بحسب الوان الاشارات الضوئية، بدءا من اللون الأخضر الذي يرمز إلى المنطقة التي يكون فيها تحت السيطرة. وخصصت الألوان الأصفر والبرتقالي والأحمر للمناطق الأكثر خطورة، بالتدريج.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في تسجيل فيديو "قررنا التحرك فورا لوقف تصاعد معدلات الإصابة بالمرض"، واصفا الزيادة بـ"الدراماتيكية ". واكتشفت اسرائيل الاربعاء وحده أكثر من ثلاثة آلاف إصابة جديدة، وهو أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في يوم واحد. وقال نتانياهو "اتخذنا قرارا بإغلاق البلدات" الحمراء "التي تنتشر منها العدوى".

وذكرت وزارة الدفاع أنه "سيتم نشر مئات الجنود  لدعم الشرطة أثناء قيامهم بتطبيق الإجراءات في المناطق الحمراء. " وأضافت الوزارة  أنه "سيتم حشد نحو سبعة آلاف جندي احتياطي في أنحاء إسرائيل".

وأدت قرارات إسرائيل السريعة في اذار/مارس الحد من السفر وفرض الإغلاق إلى تضاؤل عدد الاصابات اليومية حتى أوائل ايار/ مايو الماضي. لكن منذ إعادة فتح الاقتصاد في أواخر نيسان/ابريل أدى ذلك إلى ارتفاع معدلات نقل العدوى في البلاد. وسجلت إسرائيل 125260 إصابة بـكوفيد-19، و985 وفاة، من أصل تسعة ملايين نسمة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.