تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الجزائر: "تحسن ملحوظ" في الحالة الصحية مع تسجيل انخفاض طفيف في حصيلة الإصابة بفيروس كورونا

© رويترز
نص : هجيرة بن عدة
2 دقائق

سجلت الجزائر ،انخفاضًا جديدًا في حالات العدوى  بفيروس كورونا المستجد و أحصت اللجنة المسؤولة عن مراقبة تطور الوباء ما لا يقل عن 311 حالة إصابة بحسب المتحدث باسم المجلس العلمي الدكتور جمال فورار، يوم الجمعة 04 سبتمبر 2020.

إعلان

وقد سجلت الجزائر منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في فبراير شباط  الماضي ما مجموعه  45469 حالة إصابة بناء على البيانات المقدمة من نفس المصدر. كما تم تسجيل 1529 حالة وفاة فيما بلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 32.006 حالة

من جهة أخرى  كشف رئيس عمادة الأطباء وعضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا، بقاط بركاني، أن الوضعية الوبائية بالجزائر تشهد تحسنا. كما دعا بركاني إلى ضرورة التكيف والتعايش مع الفيروس بالالتزام بقواعد الوقاية واليقظة للحد من انتشاره.

وكانت الجزائر العاصمة قد قررت نهاية شهر اغسطس آب الماضي ، تخفيف إجراءات الحجر  المعتمدة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد بعد تراجع مستوى العدوى .

وأشار بيان صحافي  لمصالح  رئيس الوزراء إلى أن عدد الولايات (المحافظات) التي يسري فيها حظر التجول منالساعة 11 مساءً إلى الساعة 6 صباحًا قد انخفضمن 29 إلى 18 من إجمالي 48 ولاية ، وذلك بفضل "التحسن الملحوظ" في الحالة الصحية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.