تخطي إلى المحتوى الرئيسي

اليابان: خفر السواحل يعثر على رجل بعد يومين على غرق سفينة شحن محملة بآلاف الأبقار

خفر السواحل الياباني ينقذ بعض أفراد طاقم السفينة
خفر السواحل الياباني ينقذ بعض أفراد طاقم السفينة © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أكد خفر السواحل الياباني الجمعة 09/04 وفاة رجل كان قد عثر عليه فاقدا الوعي في عرض البحر صباح الجمعة بعد يومين على غرق سفينة شحن كانت تقل 43 بحارا في بحر الصين الشرقي.

إعلان

وعثر على ناج وحيد حتى الآن الخميس، وهو ضابط فيليبيني في الخامسة والأربعين من العمر عندما كان يعوم مرتديا سترة نجاة في بحر هائج. وكانت السفينة "غولف لايفستوك 1" تنقل 5800 بقرة من نيوزيلندا إلى مرفأ صيني عندما واجهت عاصفة نجمت عن الإعصار مايساك في بحر الصين الشرقي. وقال الضابط الناجي إن سفينة الشحن غرقت ليل الثلاثاء الأربعاء بعدما قلبتها موجة هائلة وتوقف أحد محركاتها.

وكانت السفينة على بعد حوالى 185 كيلومترا عن جزيرة أمامي أوشيما اليابانية عندما أرسلت نداء استغاثة. وما زال أفراد الطاقم الآخرون وهم 39 فيليبينيا واستراليان ونيوزيلنديان مفقودين. وكشفت السلطات الاسترالية في تقرير في 2019 أن هذه السفينة نفسها شهدت عطلا في محركها أدى إلى توقفها في البحر 25 ساعة العام الماضي.

وأعلنت وزارة الصناعات الأولية النيوزيلندية الخميس تعليق صادرات الماشية الحية موقتا بانتظار معرفة أسباب غرق السفينة. وتتواصل عمليات البحث عن ناجين الأربعاء بمشاركة أربع سفن لخفر السواحل الياباني وطائرة تابعة لوزارة الدفاع اليابانية وغطاسين متخصصين. ورصدت طائرة زورقا مطاطيا منذ الأربعاء لكنها لم تتمكن من الاقتراب منه. وقال خفر السواحل الجمعة غنهم عثروا على سترة نجاة في البحر وكذلك على بقرة نافقة. ويهدد قرب وصول إعصار جديد إلى المنطقة يسمى هليشن، عمليات البحث التي يتضاءل الأمل في نتائجها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.