تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تونس

تونس: عملية إرهابية تودي بحياة شرطي وقوات الأمن تقضي على 3 إرهابيين

مفترق أكودة - سوسة أين وقعت  العملية الارهابية يوم 6 أيلول/سبتمبر 2020
مفترق أكودة - سوسة أين وقعت العملية الارهابية يوم 6 أيلول/سبتمبر 2020 © أ ف ب2020/09/06
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تونس: عملية إرهابية تودي بحياة شرطي وقوات الأمن تقضي على 3 إرهابيينشهدت مدينة سوسة التونسية عملية إرهابية يوم الأحد 6 أيلول / سبتمبر، راح ضحيتها عنصر من الحرس الوطني وإصابة آخر بجروح، بينما تمكّنت قوات الأمن من القضاء على ثلاثة إرهابيين.وتزامنت هذه العملية الإرهابية مع احتفال تونس بالذكرى 64 لانبعاث سلك الحرس الوطني .

إعلان

وتعود تفاصيل هذه الحادثة، بحسب تصريحات للمتحدّث باسم الحرس التونسي حسام الدين الجبالي، إلى أن "دورية أمنية تضم اثنين من أعوان الحرس الوطني تعرّضت للاعتداء بسكين من طرف إرهابي في وسط مدينة سوسة"، على بعد 140 كلم جنوب العاصمة تونس.

كما أضاف الجبالي أن "واحداً منهما استُشهد والثاني مصاب بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى".

ولاحقت قوات الأمن المهاجمين الذين استولوا على سيارة الدورية وأسلحة الضحيتين مشيراً إلى أن مقتل ثلاثة إرهابيين في تبادل إطلاق نار، ووقع الهجوم وجرت ملاحقة المهاجمين عند مفترق أكودة في منطقة القنطاوي السياحية، وفق المصدر نفسه الذي أكد استعادة قوات الأمن السيارة والأسلحة.

يذكر أن مدينة سوسة شهدت اعتداءً جهادياً دامياً عام 2015. راح ضحيتها 40 شخصا، ويعود آخر هجوم من هذا النوع إلى السادس من آذار/ مارس 2020، عندما قُتل شرطي وأُصيب عدد من الأشخاص بجروح في هجوم انتحاري مزدوج ضد قوات أمنية تتولى حماية السفارة الأميركية في تونس.

وقد واجهت تونس منذ ثورة 2011 صعود الحركات الجهادية المسؤولة عن مقتل عشرات الجنود وعناصر الشرطة وكذلك عدد كبير من المدنيين و59 سائحاً أجنبياً بينهم حوالي أربعين في سوسة عام 2015.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.