تخطي إلى المحتوى الرئيسي

حملة لقاح غير مسبوقة ضد الأنفلونزا في فرنسا في مواجهة فيروس كورونا

التعايش مع كورونا وإيجاد اللقاح
التعايش مع كورونا وإيجاد اللقاح © aawsat.com
نص : هجيرة بن عدة
3 دقائق

في فرنسا سيتم إطلاق حملة تطعيم  غير مسبوقة  ضد الإنفلونزا الموسمية في أكتوبر تشرين الأول   المقبل  لتخفيف العبء  على  المنظومة الصحية  كما  قد يقلل اللقاح أيضًا من شدة SARS-CoV-2.

إعلان

يواجه الأطباء خلال موسم الشتاء الجاري معضلة حقيقية حيث  يصعب التمييز بين SARS-CoV-2.  و الانفلونزا العادية  ذلك ان تطابق الأعراض  من حمى  وآلام في العضلات وتعب وسعال في كلتا الحالتين يثير خشية الاخصائيين من  انتشار فيروس كورونا وفيروسات الشتاء الاخرى في وقت واحد  ما قد يزيد من خطر  انهيار  المنظومة الصحية المتضررة  أصلا بفيروس كوفيد ١٩ . وقد تعالت المزيد من الأصوات التي تدافع عن التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية هذه السنة بالذات  أكثر من السنوات الماضية .

ومن المقرر أن تبدأ حملة التطعيم منتصف تشرين الأول أكتوبر المقبل ما يزيد العبء على فرنسا حيث يصاب كل شتاء بهذا المرض ما بين  مليونين الى ثمانية ملايين شخص وتؤدي كل سنة الى وفاة ما بين ثمانية آلاف خلال المواسم  الثلاث  الماضية .

وخلال فترة تفشي وباء الانفلونزا عام  2018-2019 ،صنف على أنه كان `` معتدل '' الشدة ،سجلت مصالح الطوارئ في المستشفيات أكثر من  65 ألف  ، بالإضافة إلى ما يقارب 11 ألف  شخص تم علاجهم في المستشفيات  كانوا يعانون من متلازمة الانفلونزا  ادخل نحو ١٩٠٠ منهم الإنعاش. بحسب وكالة الأمن الصحي للصحة العامة في فرنسا.

يأتي كل ذلك فيما تواصل بلدان العالم تسجيل المزيد من  الاصابات  بفيروس كورونا المستجد  و من عدد المتواجدين في مراكز العناية المشددة  في المستشفيات  رغم تكثيف الفحوصات وإجراءات العزل  كتدبير وقائي للتقليل من حدة انتشار الفيروس.

وقد انخرطت العديد من البلدان في مواجهة فيروس كورونا المستجد في سباق عالمي لاكتشاف لقاح يقضي على هذا الفيروس التاجي نهائيا تقول التقديرات انه لن يكون متاحا قبل ربيع العام المقبل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.