تخطي إلى المحتوى الرئيسي

حرائق الولايات المتحدة تدمّر 5 بلدات صغيرة بالكامل وتسبب خسائر مادية وبشرية فادحة

في مدينة "سالم" في مقاطعة إسكس الأمريكية
في مدينة "سالم" في مقاطعة إسكس الأمريكية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
3 دقائق

قالت كيت براون حاكمة ولاية أوريجون الأمريكية الأربعاء 09/09 إن سلسلة من حرائق الغابات غير المسبوقة دمرت بالكامل خمس بلدات صغيرة ومن المحتمل أنها خلفت عددا كبيرا من الوفيات مع ورود تقارير أولية عن خسائر بشرية.

إعلان

وتأكد يوم الأربعاء وفاة ثلاثة أشخاص في شمال ولاية كاليفورنيا على بعد مئات الكيلومترات بسبب حريق مستعر نجم عن البرق تجدد بشدة بعدما حقق رجال الإطفاء تقدما كبيرا في احتوائه. وبينما استمر أكثر من 20 حريقا كبيرا في إشاعة الفوضى عبر مساحات كبيرة في كاليفورنيا تحملت ولاية أوريجون المجاورة وطأة حرائق الغابات الأحدث التي اجتاحت معظم الغرب الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

وأرسلت رياح تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة ألسنة اللهب لعشرات الأميال خلال ساعات لتحاصر مئات البيوت فيما كافح رجال الإطفاء 35 حريقا كبيرا على الأقل في ولاية أوريجون في مساحة تقترب من ضعفي مساحة مدينة نيويورك.

وقالت كيت براون حاكمة أوريجون في مؤتمر صحفي إن عددا من المناطق من بينها بلدة ديترويت بوسط الولاية وكذلك بلو ريفر وفيدا في مقاطعة لين الساحلية وفينكس وتالنت في الجنوب تشهد دمارا واسعا بسبب الحرائق.

وأضافت "قد يتسبب ذلك في أكبر خسائر في الأرواح والممتلكات ناجمة عن حرائق الغابات في تاريخ ولايتنا". وذكرت وسائل إعلام محلية إن طفلا عمره 12 عاما وجدته لقيا حتفيهما في الحريق المستعر قرب بلدة ليونز جنوبي بورتلاند. وقال ريتش تيلر المتحدث باسم فرقة إطفاء ولاية أوريجون إنه يشتبه في أن الحريق تسبب أيضا في وفاة شخص واحد خارج آشلاند.

وشمالا قالت الشرطة إن عدة حرائق استعرت في ولاية واشنطن حيث لقي صبي عمره عام حتفه وأصيب والداه بحروق شديدة أثناء محاولتهم الفرار من حريق في مقاطعة أوكانوجان. وفي كاليفورنيا قال مسؤولون إنه يجري إجلاء نحو 64 ألف شخص فيما كافحت أطقم الإطفاء 28 حريقا كبيرا بمناطق في أكبر الولايات الأمريكية سكانا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.