تخطي إلى المحتوى الرئيسي

سلاح الجو الأمريكي يبدأ تجربة "كلاب إلكترونية" متخصصة بالدفاع والتفتيش والمراقبة

في قاعدة نيليس التابعة للقوات الجوية الأمريكية
في قاعدة نيليس التابعة للقوات الجوية الأمريكية © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

نشرت القوات الجوية الأمريكية روبوتات على شكل "كلاب آلية" للدفاع عن قواعدها ومعسكراتها خلال اختبار تم إجراؤه مؤخراً في قاعدة نيليس الجوية الأمريكية، في دليل جديد على التقدم التكنولوجي الهائل لذي وصلت إليه بعض الدول في مجال الذكاء الصناعي.

إعلان

وبحسب الخبر الذي نشره موقه The War Zone المتخصص بالشؤون العسكرية في 7 أيلول 2020، فإن المرء يعتقد للوهلة الأولى أنه يشاهد روبوتاً من نوع SpotMini الشهير الذي أنتجته شركة Boston Robotics، لكن الأمر ليس على هذا النحو.

تسمى هذه الكلاب الالكترونية Vision 06 وصنعتها شركة Ghost Robotics Corporation في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، وهي مصممة لأداء مهام التفتيش والمراقبة أو رسم الخرائط عن بعد. وفي المستقبل القريب، سيتم استخدامهم أيضاً للقيام بدوريات في قواعد القوات الجوية الأمريكية والدفاع عنها في حالة حدوث أي اختراق.

وكان الغرض من العرض هو اختبار "نظام إدارة القتال" المتقدم التابع للقوات الجوية الأمريكية، وهو شبكة تقنية متطورة للغاية لتبادل المعلومات لحظة بلحظة. ووفقاً لويل روبر، المتحدث باسم إدارة التكنولوجيا بالقوات الجوية الأمريكية، فإن "ساحات القتال في المستقبل ستتميز بتشبع وإغراق بالمعلومات. ولذلك فإن جمع وتحليل البيانات في الميدان سيكون مصدراً أساسياً للحرب مثل الوقود أو الأقمار الصناعية، إنه مفتاح الجيل التالي من الحروب".

الكلاب الالكترونية ليست سوى جزءاً صغيراً جداً من نظام "إدارة القتال" وحظيت القوات الجوية الأمريكية بالفعل على ميزانية تبلغ 3.3 مليار دولار على مدى خمس سنوات لتطوير شبكة إدارة القتال المعقدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.