تخطي إلى المحتوى الرئيسي

باسيل يرى أن المبادرة الفرنسية للبنان في خطر وينضم إلى بري برفض المشاركة في الحكومة

جبران باسيل
جبران باسيل © أرشيف
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أعلن رئيس التيار الوطني الحر الوزير اللبناني الاسبق جبران باسيل أن لا نية لحزبه بالمشاركة في الحكومة المقبلة التي يسعى رئيسها المكلف مصطفي اديب لتشكيلها. وقال باسيل في مؤتمر صحافي ان اتصالات كثيرة تمت مع حزبه من اجل الموافقة على الدخول الى الحكومة بحجة ان لا حكومة من دوننا ولكننا، اضاف باسيل كنا، واضحين منذ البداية، لن نشارك ولكننا سنعمل على تسهيل مهمة الحكومة في مجال الإصلاح.

إعلان

صهر رئيس الجمهورية اللبنانية التقى بهذا الموقف مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري الذي اصدر بيانا اكد فيه ان حركة امل التي يراسها وحزب الله، وهما اكبر حزبيين يمثلان الشيعة، لن يشاركا في الحكومة. ولكن باسيل خالف راي بري الذي يطالب بوزارة المال للطائفة الشيعية قائلا ان الدستور لا يكرس اي وزارة لطائفة معينة .

جبران باسيل اعتبر في مؤتمره الصحافي ان المبادرة التي اطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من اجل تشكيل حكومة ووضع برنامج اصلاحات تمهيدا لحشد الدعم الدولي للبنان لمساعدته على معالجة مشكلته المالية هي الحل المنطقي والعملي المتوافر اليوم لخلاص لبنان   .

رئيس النيار الوطني الحر الذي يحظى بأكبر كتلة برلمانية قال ان المبادرة الفرنسية في خطر لان هناك من يرفضها بحجة السيادة الوطنية وهناك من يريد الاستقواء بها ليفرض على اللبنانيين باسم فرنسا مشروعا سياسيا كاملا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.