تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا - تعليم - فيروس كورونا

فرنسا : تدابير جديدة للحد من كورونا ودعوة الطلاب للحذر

رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس (وسط) برفقة وزيرة التعليم العالي فريديرك فيدال (وسط، يسار) في جامعة ساكلاي، بالقرب من باريس ( 07 سبتمبر 2020)
رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس (وسط) برفقة وزيرة التعليم العالي فريديرك فيدال (وسط، يسار) في جامعة ساكلاي، بالقرب من باريس ( 07 سبتمبر 2020) AFP - MARTIN BUREAU

دعت وزيرة التعليم العالي في فرنسا فريدريك فيدال الطلاب الى التحلي بالمسؤولية والالتزام التام بقواعد التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية خارج وداخل المؤسسات التعليمية مع بدء الموسم الدراسي الجديد وعودة مئات آلاف الطلاب الفرنسيين الى مقاعد الدراسة في الجامعات والمعاهد.

إعلان

وكان المجلس العلمي الوطني عقد اجتماعا الجمعة الماضي 11 أيلول /سبتمبر خصص لمستجدات الحالة الوبائية في البلاد، وعلى إثره أعلن رئيس الوزراء جان كاستيكس عن اتخاذ بعض التدابير الصحية الجديدة منها توظيف ألفي شخص لتعزيز عملية الاختبارات وتعميمها من أجل كسر سلسلة العدوى وتتبع المصابين وعزلهم. وأيضا توسيع قائمة المناطق الحمراء التي تشهد تزايدا متسارعا للعدوى من أجل منح ولاة الأقاليم فرصة اتخاذ تدابير احترازية اضافية تأخذ بعين الاعتبار الظروف والاحصائيات المحلية.

وتأتي هذه التدابير الاحترازية الجديدة في سياق حذرت فيه منظمة الصحة العالمية من احتمال ارتفاع حاد في الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا خلال الشهرين المقبلين، وأيضا في ظرف تشهد فيه فرنسا تصاعدا لافتا لوتيرة انتشار الوباء.

وحسب وزارة الصحة الفرنسية فقد تم تسجيل 7183 حالة جديدة يوم الأحد في 13 أيلول/سبتمبر  خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية،  وتجاوزت الحصيلة اليومية السبت الماضي في 12 أيلول /سبتمبر حاجز عشرة آلاف إصابة، وهو الأمر الذي بات يقلق السلطات الصحية التي تتخوف من موجة ثانية من الوباء الشهر المقبل مع انطلاق فصل الخريف.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.