تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصر: السجن 3 سنوات والغرامة 99 مليون جنيه لصفوت الشريف في قضية "كسب غير مشروع"

صفوت الشريف وجمال مبارك في القاهرة 2002
صفوت الشريف وجمال مبارك في القاهرة 2002 © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

قضت محكمة النقض المصرية الثلاثاء 15 أيلول 2020 برفض الطعن الذي قدمه وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف وبتأييد حكم سابق بسجنه 3 سنوات في قضية كسب غير مشروع، بحسب ما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية.

إعلان

وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها في حق الشريف في أيلول 2018 الذي شغل منصب رئيس مجلس الشورى بالسجن 3 سنوات وغرامة تجاوزت 99 مليون جنيهاً (أكثر من 6 ملايين دولار أمريكي)، بينما برأت نجله إيهاب وإلزامه برد مبلغ مماثل في مواجهة زوجته وأولاده إيهاب وأشرف وإيمان محمد صفوت الشريف بقدر ما استفادوا بالكسب غير المشروع.

وجاء في خبر نقلته صحيفة الأهرام المصرية أن المتهمين "تقدموا بالجلسات السابقة بما يفيد التنازل عن 4 قطع أراض بمنطقة فايد، قيمتها 44 مليون جنيه، مقابل ما ورد من عجز في تقرير لجنة الخبراء، وما يفيد بصدور قرارات بلا وجه لإقامة دعوي جرائم منسوبة لـ"أشرف صفوت الشريف"، بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون جنيه، فضلاً عن أن التقارير الفنية قد خلصت بصحة وسلامة الإجراءات القانونية بشأن العقارات والأراضي المملوكة لصفوت الشريف ونجليه".

وألغت محكمة النقض حكماً صدر عن الجنايات ضد الشريف بالسجن 5 سنوات وغرامة أكثر من 209 ملايين جنيه في اتهامات تعلقت باستغلال النفوذ والحصول على كسب غير مشروع وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.