تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصر تستنكر التصريحات "السلبية" لوزير الخارجية التركي حول ثورة 30 يناير 2013

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي-
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي- رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
2 دقائق

استنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، يوم السبت 19 سبتمبر 2020، حديث وزير الخارجية التركي مع قناة CNN TURK الذي تناول بشكل سلبي ما شهدته مصر من أوضاع وتطورات سياسية متعلقة بثورة 30 يونيو 2013. 

إعلان

وقال المتحدث الرسمي إن التصريحات التركية "تؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تمامًا للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية".

وأكد المتحدث الرسمي على الرفض المصري الكامل لهذا النهج، مشيرا إلى أن "الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفى نفس الوقت بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية".

استنكرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، حديث وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مع قناة "CNN TURK" حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية في علاقة بثورة 30 يونيو 2013.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن حديث وزير الخارجية التركي تناول بشكل سلبي ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالا بثورة 30 يونيو، "ما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع، بهدف خدمة توجهات أيديولوجية" معينة.

هذا وقد أكد المتحدث الرسمي الرفض الكامل لهذا النهج، منوها بأن "الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفي نفس الوقت بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية"

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.