تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحة

من هي الدول التي لم تبلغ عن إصابات بكورونا؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا © فيسبوك (sexiano -science)
2 دقائق

على الرغم من تسجيل ملايين الإصابات بفيروس كورونا منذ كانون الأول / ديسمبر 2019 Yلا أنّ المستغرب اليوم أنّ هناك 11 دولة لم تعلن حتى اللحظة عن أية إصابة بهذا الفيروس ، دون أن يعني ذلك عدم الوجود الفعلي للإصابات .

إعلان

بحسب المعطيات التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ، والمركز الأوروبي للوقاية والتحكم ، فإنّ هناك 11 دولة حاليا لم تعط أية إشارة الى الإصابة بالفيروس . وهذه الدول التي ذكرتها المنظمة هي جمهورية كيريباتي وجزر مارشال وجزيرة ناورو وميكرونيزيا وجمهورية بالاو وجمهورية ساموا المستقلة وجزر سليمان ومملكة تونغا وبلاد فانواتو.

وهذه الدول بمعظمها هي عبارة عن جزر تقع في المناطق النائية من الحيط الهادئ، ولا تقع على طريق المواصلات البحرية والجوية المزدحمة . وهذه الأسباب التي تجعلها بمنأى عن الإصابة بالفيروس، إلاّ أن المنظمة لا تفسر عدم الإعلان عن الإصابات بعدم وجودها بالأصل ، فبعض الدول تتعمد عدم الإبلاغ ، أو أنّ السبب يعود الى مشكلة في آليات التواصل .

دولتان تؤكدان أن لا إصابات

في الختام ، لا بد من الإشارة إلى أنّ هناك دولتين تؤكدان أن لا إصابات لديها : هاتان الدولتان هما كوريا الشمالية وتركمنستان. وذلك على الرغم من أنّ هاتين الدولتين قريبتين من إيران وكازاخستان واللتين تعدان الكثير من الإصابات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.